ثقافة

مشاركة عالمية واسعة في الدورة الـ4 من "دبي كانْفَس"

السبت 2018.2.17 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الأعمال التي شاركت في

جانب من الأعمال التي شاركت في "دبي كانْفَس" العام الماضي

تنطلق الدورة الـ4 من مهرجان "دبي كانْفَس" للرسم ثلاثي الأبعاد في الأول من مارس المقبل لمدة أسبوع، بمشاركة أكثر من 30 فناناً من 18 دولة، في "لا مير" بمنطقة جميرا بدبي.

مهرجان "دبي كانْفَس" تنظمه "براند دبي" الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وبالشراكة مع شركة "مراس" القابضة. 

 وتشهد الدورة الـ4 من "دبي كانْفَس" تنوعاً ملحوظاً في المُشارَكات، لا سيما في ظل مشاركة طلاب الفنون والمهتمين بالأشكال الفنية الحديثة مما يعزز من دور الحدث كمنصة ذات إسهام رئيس في التعريف بالاتجاهات الفنية الحديثة. 

نخب فنية متميزة 

وفي هذا السياق، قالت عائشة بن كلّي، مدير مشروع "دبي كانْفَس"، إن الدورة الـ4 من المهرجان تشهد حضور نخبة مميزة من أهم وأشهر فناني الرسم ثلاثي الأبعاد من مختلف أرجاء العالم، ومن أبرزهم الفنان الإيطالي "كيوبوليكويدو" الفائز بالمركز الأول في النسخة الأولى من جائزة دبي كانْفَس للرسم ثلاثي الأبعاد، والفنان الهولندي الشهير "ليون كير" الذي يُنظر إليه كأحد رواد فن الخداع البصري، إلى جانب الفنانة الأمريكية الشهيرة "تريسي لي ستم"، ومجموعة مميزة من المبدعين. 


وأضافت بن كلّي: "تستقطب هذه الدورة أكبر عدد من الفنانين المشاركين مقارنة بالدورات السابقة، سوف يبدعون في مجال الرسم ثلاثي الأبعاد، وغيره أشكال وصنوف فنية متنوعة وحديثة نسبياً بما يحقق أهداف المهرجان كمنصة لنشر الاتجاهات الإبداعية الجديدة وعرضها أمام الجمهور خارج قاعات المتاحف للتعريف بها على نطاق واسع".

تعليقات