ثقافة

متحف اللوفر أبوظبي يطلق معرض الطريق الفني

الخميس 2018.2.15 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 576مشاهدة
  • 0 تعليق
متحف اللوفر أبوظبي يطلق معرض الطريق الفني

في إطار شهر الإمارات للابتكار، كشف متحف اللوفر أبوظبي عن معرضه الفني على الطريق الذي سيترافق مع شرح عبر الراديو، والذي سيعرض 10 قطع من أبرز القطع الفنيّة في المتحف على لوحات عملاقة بحجم 6 أمتار في 8 أمتار، على المخرج رقم 11 من الطريق السريع الممتد من دبي إلى أبوظبي.

ويتعاون متحف اللوفر أبوظبي مع أبوظبي للإعلام في تنفيذ المعرض الفريد من نوعه؛ إذ سيتمكن السائق من الاستماع إلى أي من محطات الراديو الشريكة التي تضم: "راديو وان إف إم" (100.5 إف إم)، و"كلاسيك إف إم" (91.6 إف إم) و"إمارات إف إم" (95.8 إف إم)، ليعيش تجربة استثنائية، فريدة من نوعها. إذ سيستمع، فيما يمر أمام اللوحة، إلى شرح مفصّل عنها مدته 30 ثانية.

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، إن المعرض يشكل علامة فارقة، فالفن للجميع.

وفي تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، قال سيف سعيد غباش٬ مدير عام دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، إن متحف اللوفر أبوظبي سيعرض أبرز القطع الفنيّة لديه على لوحات عملاقة بحجم 6 أمتار في 8 أمتار، على الطريق السريع الممتد من دبي إلى أبوظبي.

ويعد اللوفر أبوظبي أول متحف عالمي في الوطن العربي، يتضمن أعمالا فنية وتحفا تاريخية تحمل أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية تعود إلى مختلف الحضارات القديمة والوقت الحاضر.

جاء متحف اللوفر أبوظبي ثمرة لاتفاق دولي بين حكومتي أبوظبي وفرنسا في عام 2007، وتمت إعارة اسم اللوفر للمتحف لمدة 30 عاما، وستُعرض فيه أعمال فنية معارة من عدد من المتاحف الفرنسية لمدة 10 أعوام حتى استكمال المجموعة الدائمة.

وبلغ عدد زوار موقع متحف اللوفر أبوظبي الإلكتروني نحو مليون شخص، كما نفدت تذاكر أغلب العروض المقامة في المتحف، وشهد المتحف تسجيل 1100 عضو في برنامجه "أصدقاء الفن-اللوفر أبوظبي".