مجتمع

صحة دبي تطلق تطبيق "دمي" الأول من نوعه

الأحد 2017.9.24 03:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 425قراءة
  • 0 تعليق
شعار هيئة الصحة بدبي

شعار هيئة الصحة بدبي

أطلقت هيئة الصحة في دبي، الأحد، تطبيق "دمي" الذكي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتقديم خدمات متميزة تحقق أقصى درجات الرضا للمتعاملين.

وأوضحت الدكتورة مي رؤوف، مدير مركز دبي للتبرع بالدم، أن التطبيق المتوفر حاليا باللغتين العربية والإنجليزية على متجري آبل وأندرويد سيسهم بشكل فاعل في زيادة رضا المتعاملين، وتوفير الوقت والجهد على المتبرعين بالدم، وتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية في المركز من خلال زيادة إنتاجية الموظف، وتقليل الازدحام داخل مركز التبرع بالدم، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات يمكن للمركز استخدامها في حالات الطوارئ والازمات، خاصة لأصحاب فصائل الدم قليلة التواجد.

وقالت إن التطبيق الجديد يتيح للمتعاملين إنهاء جزء كبير من الإجراءات التي تسبق عملية التبرع بالدم من البيت أو مكان العمل قبل الذهاب إلى مركز التبرع، حيث يستطيع الشخص تعبئة الاستبيان المكون من 43 سؤالا والتي يجب الإجابة عليها حسب شروط ومعايير جمعية بنوك الدم العالمية، ومنظمة الصحة العالمية والتي تتناول الحالة الصحية للمتبرع، والأدوية التي يتناولها والأمراض التي يعاني منها، والبلدان التي قام بزيارتها مؤخرا، وغيرها من المعلومات التي يتم التعامل معها بسرية تامة.

وقالت الدكتورة مي رؤوف إن التطبيق يتضمن خاصية السماح لأفراد المجتمع بتسجيل بياناتهم الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف وزمرة الدم في حالة الرغبة بالتبرع في الحالات الطارئة، الأمر الذي يتيح لبنوك الدم توسيع قاعدة بيانات المتبرعين بالدم والتي يمكن الرجوع إليها في حالات الطوارئ والأزمات.

وأوضحت أن التطبيق يتضمن العديد من المعلومات والنصائح والإرشادات المتعلقة بشروط وفوائد وخطوات التبرع بالدم، التبرع بالصفائح الدموية، والتبرع بوحدتي دم مركزة، إضافة إلى مؤشر السعادة اللحظي للمتعاملين مع المركز. 

كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية التواصل المستمر مع مركز دبي للتبرع بالدم من خلال الرسائل القصيرة حول فعاليات المركز وأماكن تواجد الحافلات المتنقلة للتبرع بالدم . 

تعليقات