الذكاء الاصطناعي

"دبي الذكية" تفوز بجائزة "الابتكار التفاعلي" في مؤتمر أمريكي

الخميس 2019.3.14 11:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 64قراءة
  • 0 تعليق
"دبي الذكية" تفوز بجائزة "الابتكار التفاعلي" في مؤتمر أمريكي

"دبي الذكية" تفوز بجائزة "الابتكار التفاعلي" في مؤتمر أمريكي

حصدت "دبي الذكية" جائزة "الابتكار التفاعلي" التي تقدمها شركة "كي بي إم جي" المتخصصة في التدقيق والضرائب والاستشارات الدولية في معرض ومؤتمر "ساوث باي ساوث ويست إس إكس إس دبليو 2019".

وشاركت "دبي الذكية" في النسخة الـ22 من معرض ومؤتمر "ساوث باي ساوث ويست إس إكس إس دبليو 2019"، التي تقام في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 8 حتى 17 مارس/آذار الجاري.

وتأتي هذه الجائزة التي تكرم المشاريع التكنولوجية الرائدة والواعدة تقديراً لـ"دبي الذكية" بشأن "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية"، حيث تنافس عدد كبير من الجهات والمبتكرين من جميع أنحاء العالم للفوز بالجائزة من خلال تقديم مشاريعهم الجديدة والمبتكرة.

ومن خلال جناحها في المعرض، استعرضت "دبي الذكية" تطورات وإنجازات "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" التي تم إطلاقها في فبراير/شباط 2018 بهدف تحويل حكومة دبي إلى رقمية بالكامل ونقل جميع المعاملات الخارجية والداخلية المطبقة في الهيئات والمؤسسات الحكومية إلى منصات رقمية بحلول عام 2021.

وأكدت الدكتورة عائشة بن بشر أن دبي حققت تقدماً هائلاً في مسيرتها نحو التحول إلى مدينة ذكية بالكامل مستقبلاً، وقد ظهر هذا التقدم بشكل متزايد في عملية الاستغناء عن المعاملات الورقية مدفوعةً بـ"استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" الطموحة والتي تسعى إلى نقل جميع المعاملات الورقية المطبقة في الجهات الحكومية لإمارة دبي إلى منصات رقمية بحلول عام 2021.

وأشارت إلى أن "دبي الذكية" أطلقت مؤخراً أول تجربتين رقميتين بالكامل ضمن الاستراتيجية أمام المتعاملين عبر تطبيق "دبي الآن" المنصة المتكاملة للخدمات الذكية في إمارة دبي، لافتة إلى أن جهود "دبي الذكية" بدأت تؤتي ثمارها بعد نجاح 6 جهات حكومية بنهاية العام الماضي في تقليص استخدام الورق لديها بنسبة 57%.

واعتبرت أن "دبي الذكية" حصدت بهذه الجهود جائزة "الابتكار التفاعلي" ضمن معرض ومؤتمر "ساوث باي ساوث ويست".


وخلال المشاركة، قدم الدكتور علي العزاوي، مستشار تجارب المدينة في "دبي الذكية"، جلسة نقاشية حملت عنوان "إطلاق العنان للقوى الجماعية للمدن" إلى جانب كل من "نيكول فلاتو" رئيس تحرير "سيتي لاب" و"ميغيل جونيور"، نائب الرئيس التنفيذي للمدن العالمية في "ماستركارد" والبروفيسورة "مايا وايلي"، النائب الأعلى للرئيس للعدالة الاجتماعية في جامعة "نيو سكول".

وتناولت الجلسة استكشاف المدن في جميع أنحاء العالم لسبل تقديم أفضل خدمات لمواطنيها والوصول الشامل بمجالات التعليم والعمل لدعم نمو الاقتصاد المحلي وتحقيق الرخاء في المجتمعات.

كما شارك العزاوي مجموعة كبيرة من المتحدثين في جلسات تفاعلية قدموا خلالها قصصاً ملهمة حول الذكاء الاصطناعي وبيئات العمل والتكنولوجيا المتطورة وغيرها من الموضوعات، مبيناً الخطوات والمنهجيات لبناء مدن ذكية وسعيدة اجتماعياً.

بدوره، قال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لـ"مؤسسة حكومة دبي الذكية"، إن هذه الجائزة إنجاز للإمارات ولدبي.

وأشار إلى أن ما يميز "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" هو أنه تم تصميمها بناء على طبيعة احتياجات الناس بدبي في المستقبل وتكاملها وشموليتها، بحيث لم تركز على المعاملات الحكومية بشكل منفصل، ولكن حوّلت الخدمات لرحلات متكاملة تمكّن المتعاملين من الحصول على خدمة تجربة سعيدة، والأهم الذي جعل الاستراتيجية تستحق هذه الجائزة العالمية هو تفوقها بأنها قيد التطبيق ونتجت عنها خدمات متوفرة حالياً رغم مرور عام فقط على إطلاقها.

تعليقات