China
مجتمع

إطلاق مشروع المبنى الجديد لجامعة "روتشستر" للتكنولوجيا بدبي

الإثنين 2018.1.29 07:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
إطلاق مشروع المبنى الجديد لجامعة "روتشستر" بدبي

إطلاق مشروع المبنى الجديد لجامعة "روتشستر" بدبي

أعلن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون- الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة- عن إطلاق مشروع المبنى الجامعي الجديد في الواحة لجامعة "روتشستر" للتكنولوجيا - دبي، الجامعة الرائدة عالميًا في مجال التعليم التقني.

تبلغ تكلفة المشروع نصف مليار درهم، ويُقام على مساحة 129 ألف متر مربع ليستوعب 4 آلاف طالب وطالبة.

يأتي ذلك في خطوة من شأنها تلبية الزيادة في عدد الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة، حيث يوفر مرافق أكاديمية عالمية المُستوى.

ويُنفذ مشروع المبنى الجامعي الجديد على مرحلتين، حيث من المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى للمشروع بحلول عام 2019 بتكلفة قدرها حوالي 200 مليون درهم.

 أما المرحلة الثانية، فمن المتوقع لها أن تكتمل بحلول عام 2023 بتكلفة تقديرية تبلغ 300 مليون درهم.

إطلاق مشروع المبنى الجديد لجامعة "روتشستر" للتكنولوجيا بدبي

وسيضم المبنى الجديد فناءً مركزيًا ومنطقة سكنية محاطة بالمناطق الخضراء ومركزا للابتكار وريادة الأعمال وفناء للتعلم التفاعلي ومسرحا ومكتبة على مساحة هائلة، إلى جانب المرافق الأكاديمية المتطورة.

كما سيتضمن عددًا من الكليات، مثل: كلية الهندسة الكهربائية والحوسبة، وكلية الهندسة الميكانيكية والصناعية وكلية إدارة الأعمال وكلية العلوم والآداب.

 وتم التركيز في تفاصيل المبنى، على أن يكون مُلبيًا لعناصر الاستدامة والمدن الذكية والاتصال عبر ربط الكليات فيه بالمجتمع الخارجي، وفق متطلبات التعليم العصري.

من جانبه، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، "أولت دولة الإمارات اهتمامًا منقطع النظير بريادة الابتكار في العالم، ونحن نرى هذا في العديد من المبادرات والمشاريع التي أطلقتها القيادة الرشيدة".

وأضاف "ولأن الابتكار لا يتحقق بدون دعم التعليم، كان من الضروري أن ينطلق مشروع المبنى الجديد لهذه الجامعة العالمية المرموقة لإثراء المعارف العلمية والمستوى الأكاديمي للطلاب ودعم روح الابتكار"، موضحًا أن دعم العلوم التكنولوجية هو جزء كبير من رؤية دولة الإمارات.

كما أوضح الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، أن جامعة "روتشستر" للتكنولوجيا تتمتع بمكانة مرموقة عالميًا، لافتًا إلى أن تأسيس مبنى جامعي جديد لها سيساهم بقوة في تحقيق ما تطمح له دولة الإمارات من دعم للعلم والابتكار وبناء جيل متعلم وواعٍ.

وأضاف أنه منذ تأسيسها في واحة دبي للسيليكون في العام 2008، شهدت الجامعة إطلاق العديد من البرامج والاختصاصات الجديدة التي تُلبي تطلعات القيادة الرشيدة في جعل مدينة دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم.

وبدوره، أكد الدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة "روتشستر" للتكنولوجيا في دبي، أن الجامعة قادرة على تحمل مسؤولية دعم روح الابتكار في الإمارات، لافتًا إلى تزايد طلبات للطلبة الراغبين في الالتحاق نظرًا لمكانتها المعروفة عالميًا.

وأوضح العساف، أن هذا المشروع سيوفر مرافق تعليمية متطورة تشمل أساليب أكثر تميزًا في التعليم، مدعومة بحضور شركات عالمية داخل حرم الجامعة.

تعليقات