اقتصاد

"دبي التجارية" تستحدث 3 فئات جديدة بجوائز تميز الخدمات الإلكترونية

الأربعاء 2019.1.30 11:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
التحول الذكي في التجارة أحد محركات النمو في الإمارات ودبي

التحول الذكي في التجارة أحد محركات النمو في الإمارات ودبي

أعلنت شركة دبي التجارية، موفّر الحلول التجارية الذكية في دبي والتابعة لموانئ دبي العالمية، عن استحداث 3 فئات جديدة في النسخة الحادية عشرة من جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية "."ESEA

وتضم الفئات الجديدة فئتين لشركات إعادة التصدير تمنحهما "دبي لتنمية الصادرات" إحدى مؤسسات "اقتصادية دبي" في إطار شراكتها مع الجائزة.


وتشمل الفئات الجديدة جائزة الخدمات الإلكترونية لوكيل خدمات الشحن العام، وأفضل شركة لإعادة التصدير وأفضل شركة إعادة تصدير ناشئة للعام.

ويُقام حفل توزيع الجوائز في فبراير/شباط المقبل، حيث يكرّم الحدث السنوي الذي تنظمه "دبي التجارية" أفضل الشركات أداءً في تبني الخدمات الذكية عبر البوابة الإلكترونية.

ويتم اختيار الفائزين بناءً على عدد المعاملات التي تمت خلال عام 2018 عبر الأجهزة الذكية، ومن خلال الموقع الإلكتروني لـ"دبي التجارية".

وسيتم تكريم 6 فائزين بجوائز الخدمات الذكية "إم توكين" و"توكين" والخدمات الذكية للمناطق الحرة والخدمات الذكية للتخليص "الوسيط الجمركي" والخدمات الذكية للتخليص "التاجر" والخدمات الذكية للمدفوعات والخدمات الإلكترونية لوكيل خدمات الشحن العام.

من جانبها، تقدم مؤسسة دبي لتنمية الصادرات 4 جوائز خاصة للمصدرين (المصنعين)، وشركات إعادة التصدير في دبي وهي: جائزة المصدّر الجديد للعام والمصدر المبتكر، وأفضل شركة إعادة تصدير ناشئة، وأفضل شركة إعادة تصدير للعام.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية إقليم الإمارات: "إن جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية تحتفي بنجاح التحول الذكي في التجارة والخدمات اللوجستية أحد محركات النمو في دولة الإمارات ودبي".

ولفت إلى أنه منذ إطلاق "دبي التجارية" للجائزة قبل أكثر من 10 سنوات شهدت الجائزة نمواً سريعاً في تبني المعاملات الذكية عبر مجموعة واسعة من الأنشطة والخدمات التجارية.

وأكد نجاح دبي وريادتها العالمية في التجارة البحرية واللوجستيات المدفوعة بالتقنية، معتبرا أن منصة دبي التجارية محركاً رئيسياً لهذا الإنجاز من خلال ما توفره من ربط لجميع الخدمات عبر نافذة موحدة.

من جهته، قال حسين البلوشي، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في دبي التجارية: "إن مستخدمي دبي التجارية من مستوردين ومصدرين وشركات ومؤسسات هم المحرك الحقيقي لنجاحنا المتواصل في تيسير التجارة الإلكترونية".

وأشار الى أن الجائزة تتيح لهم تكريم عملائهم ومكافأتهم على مساهماتهم وتميزهم في تبني الخدمات الإلكترونية والمعاملات الذكية بما يدل على سهولة الوصول إلى خدمات دبي التجارية.

وأضاف أن هدفهم هو توفير معاملات آنية، وتقليل التكلفة والوقت وتوفير خيارات دفع آمنة للمساهمة في توفير راحة البال للعميل.

وتعتبر "جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية" الحدث الأول من نوعه في المنطقة لتكريم المؤسسات التي تتبنى الخدمات الذكية في التجارة والشحن واللوجستيات، حيث يتم اختيار الفائزين وفقاً لمعدلات التبني الفعلي للمعاملات الذكية.

وتعمل "دبي التجارية" التي توفر نافذة واحدة لحلول التجارة عبر الحدود والتجارة الذكية على توسيع فئات الجائزة لتشجيع التحول الذكي في إطار دعم مبادرات حكومة دبي الذكية، وبما ينعكس إيجاباً على قطاع التجارة في دبي.


تعليقات