صحة

اللحوم الحمراء.. المتهم الرئيسي في ثلث الوفيات المبكرة

الجمعة 2018.4.27 04:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق
اللحوم الحمراء تهدد بالوفاة المبكرة

اللحوم الحمراء تهدد بالوفاة المبكرة

كشفت دراسة لجامعة هارفارد الأمريكية عن أنه يمكن تجنب ما لا يقل عن ثلث حالات الوفيات المبكرة إذا انتقل الجميع إلى نظام غذائي نباتي وتوقفوا عن تناول اللحوم الحمراء.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن فوائد النظام الغذائي القائم على الخضراوات والفواكه ما زال يستهان بها إلى حد كبير، رغم أنها قادرة على إنقاذ ما لا يقل عن ٢٠٠ ألف شخص كل عام إذا ما تم الابتعاد عن اللحوم في الوجبات الغذائية.

وأكدت الدراسة أن اتباع نظام غذائي صحي أكثر، وليس بالضرورة نباتيا تماما، يقلل بشكل واضح حالات الوفيات المبكرة، وأضافت أن الفائدة تتعاظم مع اقتران هذا النظام بنشاط بدني أو عدم التدخين وغيرهما من العادات ذات العائد الإيجابي. وأوضحت أن التوصية باتباع نظام غذائي صحي ربما لا تكون مفاجئة للغاية لأن كل شيء في الجسم مرتبط بنفس العمليات الأساسية.

وتابعت أن الكثيرين يتخيلون أن النظام الغذائي النباتي له تأثير متواضع فقط وقد يساعد على فقدان الوزن قليلا، دون أن يعلموا أن تأثيره أقوى من ذلك بكثير بحيث يؤدي إلى حياة أفضل وأطول. وأوصت الدراسة باتباع النظام الغذائي النباتي منخفض الدهون باعتباره أفضل من أي نظام غذائي آخر قادر على تحسين حالات مرض السكري والأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وخفض الكوليسترول السيئ.


تعليقات