اقتصاد

موجز العين الاقتصادي.. تراجع النفط والذهب و4.7 مليون عاطل في تركيا

الإثنين 2019.4.15 03:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
موجز العين الاقتصادي

موجز العين الاقتصادي

ترصد بوابة "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية ليوم الإثنين 15 أبريل/نيسان 2019، وذلك في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية على الصعيد المحلي والعربي والدولي، حيث تلقي نشرة "العين" نظرة على أبرز أحداث اليوم الاقتصادية حتى الساعة.

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوع

هبطت أسعار الذهب لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع، الإثنين؛ إذ عززت بيانات صينية قوية الأسهم وقلصت المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.


النفط يتراجع بعد إشارات متباينة للمعروض العالمي

تراجعت أسعار النفط، الإثنين، بعد أن بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت أعلى مستوياته في 5 أشهر في الجلسة السابقة، مع توجه أنظار المستثمرين نحو إشارات متباينة للمعروض العالمي.

4.7 مليون عاطل.. معدل البطالة بتركيا يقفز لأعلى مستوى

ارتفع معدل البطالة في تركيا بحسب بيانات رسمية، في استمرار لتفاقم الأزمة الاقتصادية، وأعلن معهد الإحصاء التركي أن أعداد العاطلين عن العمل بلغت 4 ملايين و668 ألف شخص خلال يناير/كانون الأول الماضي بزيادة قدرها مليون و259 شخصا عن الشهر ذاته من العام الماضي.


شركات قطر تواصل الخسائر.. هبوط ربح "المياه والكهرباء"

هوت أرباح شركة المياه والكهرباء القطرية، خلال الربع الأول من 2019، مقارنة مع الفترة المقابلة من 2018، وسط تراجع حاد في عملياتها التشغيلية ومؤشراتها الواردة في تقريرها السنوي.

"إكسبو 2020" يعزز اقتصاد الإمارات بقيمة 33.4 مليار دولار في 2031

كشفت دراسة مستقلة، أجرتها شركة التدقيق والاستشارات المالية إرنست آند يونج (EY)، حول الأثر الاقتصادي لإكسبو 2020 دبي، عن أن الحدث الدولي يشكّل استثمارا طويل الأمد في مستقبل الإمارات؛ إذ يعزز الاقتصاد الوطني بإجمالي قيمة مضافة يبلغ 122.6 مليار درهم "33.4 مليار دولار" بين عامي 2013-2031.

مؤشرات بورصات الخليج تصعد بدعم مكاسب الأسهم القيادية 

ارتفعت مؤشرات بورصات الخليج، في التعاملات المبكرة، الإثنين، بدعم من تفاؤل حول قرب إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، وفق متابعين.


تفاؤل في أسواق أوروبا بقرب إنهاء النزاع التجاري بين أمريكا والصين

استقرت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، اليوم الإثنين، وسط آمال في أن محادثات التجارة الصينية الأمريكية قد تكون على مقربة من مراحلها النهائية، وبيانات اقتصادية صينية قوية؛ ما هدأ المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، لكن توترات تجارية محلية حدت من المكاسب.

تعليقات