مجتمع

وزير التعليم البحريني: الوظائف ستختلف بعد ٢٥ عاما

الأربعاء 2018.11.21 08:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 114مشاهدة
  • 0 تعليق
الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التعليم البحريني

نظم "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية" مؤتمره السنوي الـ9 للتعليم، تحت عنوان "تعليم متطور لعالم متغير: استراتيجية التعليم لدولة الإمارات العربية المتحدة"، الذي ينعقد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 20 - 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في "قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"، بمقر المركز بأبوظبي.

وقال الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين، في تصريحات لـ"العين الإخبارية": "حاولت تقديم تجربة تشمل عددا من دول العالم المتقدم، وتأثير التعليم على واقع المجتمع، فضلا عن تأثير الثورة الصناعية الـ4 على التعليم".

وأوضح وزير التعليم البحريني أن الأجيال المقبلة تتجه إلى وظائف غير موجودة حاليا، قائلا: "التطورات التكنولوجية لها انعكاس كبير جدا على واقع الحياة، وبالتالي على المجتمع".

ويأتي اهتمام المركز بعقد مؤتمر سنوي عن التعليم؛ لما لهذا القطاع الحيوي من دور بارز في تحقيق آفاق التنمية المستدامة، التي تنشدها دولة الإمارات العربية المتحدة في المرحلة الحالية، وبما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة، وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، التي تولي التعليم اهتماماً كبيراً، وتضعه في مقدمة أولوياتها الاستراتيجية، وتحرص في سبيل سعيها نحو الارتقاء بالتعليم وتطويره على الاستفادة من التكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة وتسخيرها في هذا المجال.