سياسة

مصر.. مقتل شخص وجرح 50 شرطيا ومدنيا في مواجهات

الأحد 2017.7.16 06:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 7499قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الاشتباكات

جانب من الاشتباكات

أعلنت الجهات الرسمية في مصر، مقتل شخص وإصابة 50 بينهم 31 من رجال الشرطة؛ في اشتباكات وقعت بأرض الوراق في محافظة الجيزة جنوب القاهرة بين الأهالي وقوات الأمن خلال حملة لإخلاء الأرض من واضعي اليد.

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان لها، الأحد، بأنه في إطار الحملات المستمرة التي تقوم بها أجهزة الدولة لإزالة جميع أنواع التعديات على أملاك الدولة، قامت حملة مكبرة شاركت فيها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية لإزالة التعديات بجزيرة الوراق بدائرة قسم شرطة الوراق، الأحد.

وحسب البيان، فوجئت القوات بقيام بعض المتعدين على الأراضي بالتجمهر والاعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة وتعدوا على القوات بإطلاق الأعيرة الخرطوش ورشقها بالحجارة، ما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 31 من رجال الشرطة (8 ضباط- 11 فردا- 12 مجندا) بكدمات وجروح وطلقات خرطوش، ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان وفاة مواطن وإصابة 19 آخرين من المدنيين فى الاشتباكات.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، في بيان، إنه فور وقوع الاشتباكات تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة وإسعاف المصابين في الحال.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل حالة الوفاة إلى مشرحة مستشفى الوراق العام، فيما تم إسعاف 2 من المصابين وغادرا المستشفى، وتم نقل 2 إلى مستشفى التحرير، و2 لمستشفى الساحل، ومصاب إلى مستشفى الوراق، و2 إلى مستشفى معهد ناصر، فيما تم نقل 10 من المصابين إلى مركز الوراق الصحي، لافتا إلى أن الحالات تراوحت ما بين اختناقات وإصابات بالخرطوش في أماكن متفرقة بالجسد، وجميع المصابين حالتهم الصحية مستقرة.

وأكد أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، كلّف مستشاره للرعايات، الدكتور شريف وديع، بمتابعة حالة المصابين، ورفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات محافظتي القاهرة والجيزة، مشيرا إلى مرور وكيلي وزارة الصحة بالمحافظتين على المستشفيات لمراجعة وتوفير أكياس الدم، والمستلزمات الطبية، والأدوية.

وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حسب بيان وزارة الداخلية.

تعليقات