اقتصاد

مصر تعلن بدء إنشاء مجمع بتروكيماويات بتكلفة 11 مليار دولار

الأحد 2019.4.14 08:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
مصر تعلن بدء إنشاء مجمع بتروكيماويات بتكلفة 11 مليار دولار

مصر تعلن بدء إنشاء مجمع بتروكيماويات بتكلفة 11 مليار دولار

أعلنت مصر، الأحد، بدء تنفيذ الأعمال الإنشائية لمجمع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، والذي يعد أكبر مشروع لصناعة البتروكيماويات في الشرق الأوسط بتكلفة استثمارية 10.8 مليار دولار.

جاء الإعلان خلال اجتماع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة خلال اجتماعه، الأحد، مع باسل الباز رئيس مجلس إدارة شركة التحرير للبتروكيماويات.

ويسهم المشروع في توفير 3 آلاف فرصة عمل، وإجمالي استثمارات متوقعة بنحو 10.9 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينتهي المشروع خلال 5 سنوات.


وقال الفريق مميش إن هذا المشروع الضخم يعد نقلة نوعية في تاريخ المنطقة باعتباره مشروعا حيويا يعتمد عليه في كثير من الصناعات في مصر.

وفي كلمته خلال اللقاء، قال الفريق مميش إن الهيئة الاقتصادية قامت بتسليم أرض المشروع للشركة في أوائل مارس/آذار الماضي للبدء في توصيل المرافق وتجهيز الإنشاءات الخاصة بالمشروع على مساحة 5.2 مليون م2، والذي يتكون من وحدة تكسير النافتا على الطراز العالمي بطاقة سنوية 3,5 مليون طن، حيث يتم من ناتج عملية التكسير إنتاج منتجات متنوعة من البتروكيماويات للاستهلاك المحلي والتصدير بطاقة سنوية 1,3 مليون طن بولي أثيلين، 662 ألف طن بروبلين، 414 ألف طن بنزين، 214 ألف طن بوتادين.

تعليقات