سياسة

بالفيديو.. قوات مصر المسلحة تتصدر مسابقة "السماء الصافية"

بدقة ومهارة أحد جنودها

الإثنين 2018.8.6 11:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 13112قراءة
  • 0 تعليق
عناصر الجيش المصري تنفذ مهامها بنجاح - أرشيفية

عناصر الجيش المصري تنفذ مهامها بنجاح - أرشيفية

بدقة ومهارة اعتادوا عليها، تمكن رجال القوات المسلحة المصرية من تأكيد جدارتهم والتفوق على منافسيهم في الجولة الثانية من مسابقة الألعاب العسكرية الدولية. 

وتصدر رجال القوات المسلحة المصرية المشهد في وسائل الإعلام الدولية، كما جاء في موقع "روسيا اليوم" وشبكة تلفزيون الصين الدولية.

فقد نجح رجال القوات المسلحة المصرية في مسابقة "السماء الصافية" ضمن دورة الألعاب العسكرية الدولية في الصين، حيث تفوقوا على باقي القوات المتنافسة واحتلت المركز الأول، حسب ما نقل موقع "روسيا اليوم".

وأظهرت لقطات، جاءت في فيديو أذاعته شبكة تلفزيون الصيني الدولية، نجاح جندي مصري في تحقيق إصابة دقيقة لأحد الأهداف من خلال استخدامه قاذف (QW) الصيني المشابه لقاذف (إيغلا-إس) الروسي الشهير.

وبدقة الجندي المصري ومهارته تصدرت القوات المسلحة المصرية المركز الأول في الجولة الثانية من المسابقة.

يشار إلى أن مراسم افتتاح الألعاب العسكرية الدولية-2018 انطلقت في يوليو/تموز الماضي، في متنزه الثقافة والترفيه التابع للقوات المسلحة الروسية في ميدان ألابينو بضواحي موسكو، قبل أن تنتقل الدول المتنافسة بقواتها إلى الصين وفقا لمراحل المسابقة.

وحسب وسائل إعلام روسية فقد أعلنت موسكو أن 89 فريقا من 32 دولة أفريقية وأوروبية وآسيوية وأمريكية لاتينية تشارك في ألعاب هذا العام.

وفي مطلع أغسطس/آب الجاري أعلن المتحدث العسكري المصري عقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، أن مشاركة الفرق المصرية تأتي "انطلاقا من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير الأداء للقوات، وتبادل الخبرات الفنية والتخصصية بين الأطقم والفرق المشاركة".

وأضاف المتحدث العسكري المصري أن مسابقات المباريات الحربية الدولية التي تستمر حتى 11 أغسطس/آب الجاري "تعد أحد أهم ملتقيات التعاون العسكري بين الدول على الساحة العالمية".


تعليقات