اقتصاد

مصر تبحث مع بريطانيا فرص التعاون في قطاع البترول

السبت 2018.6.30 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
مصر تبحث مع بريطانيا فرص التعاون في قطاع البترول

مصر تبحث مع بريطانيا فرص التعاون في قطاع البترول

بحثت مصر والمملكة المتحدة سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية في ظل الروابط المتميزة بين البلدين وتشجيع عمليات التمويل للمشروعات الجديدة في قطاع البترول المصري. 

جاء ذلك خلال لقاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، السبت، بالقاهرة مع لويس تايلور الرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل الصادرات بالمملكة المتحدة، حيث جرى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول المصري التي تعكس النمو المستمر في الصناعة البترولية في مصر بمختلف أنشطتها، فضلاً عن استعراض مشروعات التكرير الجديدة الجاري تنفيذها حالياً بكل من القاهرة والإسكندرية والسويس وأسيوط، بهدف زيادة الطاقات الإنتاجية لمعامل التكرير وتحسين جودة المنتجات البترولية.

وأبدى الرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل الصادرات بالمملكة المتحدة اهتمامه بالمساهمة في تمويل هذه المشروعات التي تعد فرصاً متميزة للتعاون المشترك وإتاحة التمويل. 

كما تم استعراض الجهود المبذولة لتنفيذ المشروع الطموح، لتطوير وتحديث قطاع البترول الذى يعد تحسين وتهيئة المناخ الاستثماري في قطاع البترول أحد أهم أهدافه، بما يسهم في تشجيع مؤسسات التمويل العالمية الكبرى على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الجانب المصري.


تعليقات