سياسة

مصر.. حكم نهائي بإعدام 6 من عناصر الإخوان في قضية اقتحام مركز شرطة

السبت 2018.4.28 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 424قراءة
  • 0 تعليق
حكم نهائي بإعدام 6 من عناصر الإخوان في مصر

حكم نهائي بإعدام 6 من عناصر الإخوان في مصر

قضت محكمة النقض المصرية، أعلى هيئة قضائية في البلاد، بتأييد إعدام 6 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية أحداث اقتحام مركز شرطة مطاي بمحافظة المنيا جنوب مصر، في حكم نهائي وبات.

وتضمن الحكم معاقبة 3 آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما بدلا من عقوبة الإعدام الصادرة بحقهم، وتأييد عقوبة السجن المؤبد الصادرة بحق 59 متهما آخرين، وتبرئة 47 متهما مما هو منسوب إليهم من اتهامات، وذلك في القضية ذاتها.

وأحكام محكمة النقض نهائية لا يمكن الطعن عليها.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المدانين تهم الاشتراك في تجمهر مسلح بتاريخ 14 أغسطس/ آب 2013 أمام مركز شرطة مطاي، واقتحام القسم تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء.


كما وجهت النيابة تهم ارتكاب جرائم قتل العقيد مصطفى رجب العطار، نائب مأمور المركز، عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل الضابط كريم فؤاد هنداوي، والشرطي السري علاء محمد حافظ، إلى جانب تخريب محتويات مركز الشرطة وإشعال النيران فيه، وإتلاف الدفاتر والسجلات الرسمية، ومساعدة المحبوسين داخله على الهرب، وسرقة الأسلحة من المركز.

النيابة العامة قدمت في تحقيقاتها إلى المحكمة، أدلة دامغة ومتعددة تفيد بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم من اتهامات، تنوعت بين مقاطع فيديو مصورة تظهر وقائع القتل والتخريب والعنف، وشهادة الشهود، إلى جانب التقارير الفنية وتحريات الأجهزة الأمنية.

تعليقات