سياسة

المعارضة القطرية: الدوحة مولت الإخوان بـ100 مليون يورو خلال مارس

للهجوم على دول الخليج

الأحد 2018.4.8 09:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1410قراءة
  • 0 تعليق
تميم بن حمد أمير قطر

تميم بن حمد أمير قطر

كشفت المعارضة القطرية، الأحد، عن أن النظام القطري دفع نحو 100 مليون يورو لتنظيم الإخوان الإرهابي وجمعياته الحقوقية الوهمية، وذلك خلال شهر مارس الماضي فقط.

وأشار ائتلاف المعارضة القطرية، في سلسلة تغريدات بموقع "تويتر"، إلى أن "المبالغ التي دفعها النظام القطري في شهر مارس لمنظوماته الإخوانية، وجمعياته الحقوقية الوهمية، وشركات التحشيد بأوروبا وأمريكا، كانت الأعلى منذ بداية العام، وقد تخطت المائة مليون يورو".

وأوضحت المعارضة القطرية أن "سبب زيادة الرشاوى هذا الشهر، لإنشاء أكثر من لوبي جديد في فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، لاستقطاب أكبر قدر ممكن من صحفيين وحقوقيين ونشطاء على التواصل الاجتماعي، كانوا قد فشلوا في تحقيق نجاح مهني".


وقالت المعارضة القطرية، إن مندوبي قطر من الإخوان "وعدوا هؤلاء الصحفيين والحقوقيين والنشطاء المغمورين في هذه الدول الثلاث، بأن يتم إبرازهم وتضخيم أعمالهم وأنشطتهم، من خلال شركات العلاقات العامة المتعاقد معها النظام القطري، ليقوموا بعدها بالترويج لتميم وجماعته".

وأفادت التغريديات أن هذه الحملة الإعلامية التي تجهز لها قطر، خصصت للهجوم على المجتمعات الخليجية، مقابل تجميل صورة النظام القطري.

تعليقات