اقتصاد

مصر والصين تبحثان تعزيز التعاون في مجال الاتصالات

الأحد 2018.8.19 11:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق
وزير الاتصالات المصري يستقبل السفير الصيني بالقاهرة

وزير الاتصالات المصري يستقبل السفير الصيني بالقاهرة

بحث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مع سونج آيقوه، سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد بمقر وزارة الاتصالات المصرية بالقرية الذكية في الجيزة.

وشهد اللقاء التأكيد على عمق العلاقات المصرية الصينية، ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمحرك داعم للاقتصاد المصري.

وأكد الوزير المصريفي بيان صادر عن وزارة الاتصالات، على الدور الفاعل للشركات الصينية العاملة في السوق المصرية في مجال الاتصالات وتصنيع الألياف الضوئية، والعدادات الذكية، وغيرها من الصناعات ذات الصلة، مستعرضاً أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة خلال الفترة الحالية من أجل تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

كما أوضح وزير الاتصالات الجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، مؤكداً اهتمام الدولة بتوطين صناعة الالكترونيات، ودعم الابتكار التكنولوجي.

ومن جانبه أشاد السفير الصيني بالقاهرة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر، مؤكداً أن الإجراءات الاقتصادية بدأت تؤتي ثمارها بشكل واضح.

وأشار السفير إلى التعاون مع مصر في مجالات التصنيع الإلكتروني، والأمن السيبراني، حيث من المقرر تنظيم زيارة لوفد رفيع المستوى من الهيئة الصينية للأمن السيبراني إلى مصر، الشهر المقبل؛ للتباحث حول التعاون في هذا المجال.


تعليقات