اقتصاد

بالصور.. مصر تدعو القطاع الخاص لتحمل مسؤولياته المجتمعية

الإثنين 2018.4.16 03:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الرابع للمسؤولية المجتمعية للشركات

الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الرابع للمسؤولية المجتمعية للشركات

أعلنت وزيرة الاستثمار المصري، الدكتورة سحر نصر إطلاق مبادرة لإشراك الشركات الخاصة في مجالات الخدمة المجتمعية. 

جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية، خلال فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للمسؤولية المجتمعية للشركات تحت عنوان "أثر العمل المسؤول على التمكين الاقتصادي والاجتماعي"، اليوم الإثنين، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأضافت نصر أنه كان هناك حرص على وضع نص صريح في قانون الاستثمار يؤكد بندا يوضح المسؤولية المجتمعية، وفقًا للمعايير الدولية، قائلة: "نحن كحكومة لن نستطيع أن نفعل شيئا بدون شراكة مع القطاع الخاص".

ولفتت نصر إلى أن حجم تأسيس الشركات ارتفع بنسبة 77% خلال الفترة الماضية، كما ارتفع حجم الاستثمار المباشر، مضيفة أن هناك حوافز تقدمها الدولة لدعم الشركات، ومساعدتها في القيام بدورها المجتمعي، والدولة تحرص على منح حوافز لمحافظات الصعيد وسيناء.


ودعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الشركات سواء الكبيرة أو الصغيرة إلى المشاركة في المبادرة المقرر لها 30 يونيو المقبل والتي تتبناها وزارة الاستثمار لتفعيل مشاركة القطاع الخاص في تقديم المسؤولية المجتمعية.


ومن جانبها، أكدت وزيرة التخطيط المصرية، الدكتورة هالة السعيد، أن الحكومة أخذت على عاتقها عدم اتباع سياسة المسكنات والمهدئات التي عشنا عليها لسنوات، لهذا فضلت اتخاذ حلول اقتصادية جذرية، مؤكدة أن استراتيجية 2030 قائمة على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.



تعليقات