اقتصاد

إنفوجراف.. مصر تدشن منطقة حرة جنوب سيناء باستثمارات ملياري دولار

السبت 2018.12.8 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
 منطقة حرة جنوب سيناء

منطقة حرة جنوب سيناء

أطلقت وزارة الاستثمار المصرية إشارة بدء إنشاء المنطقة الحرة العامة في مدينة نويبع التي تتبع محافظة جنوب سيناء وتطل على خليج العقبة.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية إن إنشاء المنطقة الحرة في نويبع يأتي وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية إقليم سيناء، وتوفير فرص عمل لائقة لأهالي الإقليم، خاصة الشباب والمرأة، وتنفيذا للمادة 236 من الدستور التي تنص صراحة على تنمية سيناء اقتصاديًا وعمرانيًا.

وأضافت: "تم التخطيط لجذب استثمارات في صناعة الأدوية والخلايا الشمسية والمنتجات الغذائية وتجفيف وتعبئة الأسماك والأثاث، والاستفادة من الثروات الطبيعية في المنطقة، كما تم التخطيط لتعظيم الاستفادة من قرب المنطقة الحرة من ميناء نويبع عبر إنشاء كيانات متخصصة في خدمات التخزين وتداول البضائع والخدمات اللوجيستية والخدمات الملاحية والشحن البحري".

من جانبه، قال محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار إن المنطقة الحرة في نويبع هي أول منطقة حرة في مصر ترتبط بميناء، وتنشأ وفقا لتقنيات الجيل الرابع من المناطق الحرة، موضحا أن هناك هدفا للانتهاء من إنشائها خلال الربع الأول من العام المقبل، لتجتذب استثمارات خاصة، وتكون بوابة للتبادل التجاري بين الدول العربية والأفريقية.


تعليقات