سياسة

السيسي في احتفال عيد الشرطة: المصريون قادرون على مواجهة الإرهاب

الأربعاء 2019.1.23 06:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2090قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إن بلاده واجهت تحديات كبرى خلال السنوات الماضية، على رأسها التصدي للجماعات الإرهابية التي حاولت إعاقة خارطة الطريق، ونشر الإرهاب بغرض ترويع أمن واستقرار المجتمع المصري.

وأكد السيسي، في كلمته خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ67، أن المتطرفين ظنوا أنهم يستطيعون تحقيق أهدافهم الخبيثة بالإرهاب، مشيراً إلى أن تقديرهم كان خاطئاً لقوة وصلابة الشعب المصري وأبناء القوات المسلحة والشرطة. 

وأوضح الرئيس المصري أن التاريخ سوف يحفظ السنوات الـ8 الماضية كأصعب الفترات التي واجهت البلاد على مدار التاريخ الحديث.

وتابع "كما ستٌسجل هذه الفترة بأحرف من نور بأسماء وبطولات كل من ساهم في الدفاع عن أمن ومصلحة مصر".

وثمن السيسي خلال كلمته، جهود ومواقف رجال الشرطة في حماية المصريين ومؤسسات الدولة المصرية من أي عدو تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المجتمع.


وفي الوقت نفسه، ألمح السيسي، إلى موقف الشعب من رجال الشرطة، مؤكدا أنه دليل على صدق الشخصية المصرية التي تنشد السلام رغم قدرتها على القتال، خاصة أنها تتسم بالصبر والإصرار في الحق والصمود في وجه الأزمات، ما يجعلهم متمسكين بتراب بلادهم وكرامته.


ووجه التحية إلى ثورة 25 يناير 2011، واصفا إياها بالمعبرة عن تطلعات المصريين لبناء مستقبل ينعم فيه الجميع بحياة كريمة.

وشدد السيسي على الانتقال بثبات من مرحلة العاصفة، وتثبيت أركان الدولة وترسيخ الاستقرار إلى مرحلة البناء والتعمير لاستكمال مشروعات تنموية كبرى.

وتحتفل مصر في 25 يناير من كل عام بعيد الشرطة، تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية عام 1952، التي رفض فيها رجال الشرطة المصرية تسليم أسلحتهم لقوات الاحتلال الإنجليزي وقتها، وسقط فيها نحو 50 شهيدا وعشرات الجرحى من قواتها.

تعليقات