سياسة

مصر: مقتل 7 إرهابيين من "حسم" في تبادل لإطلاق النار بالجيزة

الخميس 2019.3.7 01:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة المصرية

الشرطة المصرية - أرشيفية

أعلنت وزرة الداخلية المصرية، الخميس، مقتل 7 إرهابيين، خلال اشتباكات مع قوات الأمن، بمحافظة الجيزة، غربي القاهرة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن معلومات أفادت باتخاذ عناصر من حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، أوكارا بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، لتصنيع عبوات ناسفة وتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وأضاف البيان أن "جماعة الإخوان الإرهابية كلفت هذه العناصر المسلحة التابعة لها بتنفيذ هذه المخططات، تزامنا مع دعوات أبواقها الإعلامية لأتباعها بإحداث فوضى داخل البلاد خلال الفترة الحالية". 

وأشارت الداخلية إلى أن "العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم كانت تعتزم زرع عبوات ناسفة بمحافظة الجيزة مستقلين سيارة ربع نقل ومرتدين زي عمال كهرباء للتمويه"، كما أنهم "اتخذوا أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة أكتوبر لتصنيع تلك العبوات".

وأوضحت الوزارة أنه "تم على الفور إعداد الأكمنة اللازمة حيث اشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون، وحال اقترابهم منها بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران".

وأسفرت الاشتباكات، بحسب بيان الوزارة، عن "إصابة أحد الضباط، ومصرع مستقلي السيارة وهم 3 أشخاص، حيث تبين ارتداء 2 منهم ملابس عمال الكهرباء وعثر بحوزتهم على بندقية آلية وطبنجة وطلقات نارية وعبوة ناسفة معدة للتفجير وبعض الكابلات الكهربائية".

وتابع البيان أن "عمليات تتبع العناصر الإرهابية أسفرت عن تحديد الوكر الإرهابي وتبين أنه شقة سكنية بأحد العقارات حيث تم تبادل لإطلاق النار مع العناصر المتواجدة بداخله، والذي أسفر عن مصرع 4 (جارٍ تحديد هوياتهم)".

وأشارت قوات الأمن المصرية إلى أنها "عثرت بحوزتهم على كميات من المواد المتفجرة وبعض أدوات التصنيع وكيس رولمان بلي و3 أجهزة ريموت كنترول وقناعين غاز وميموري كارد وبعض الأوراق التنظيمية الخاصة بالجماعة الإرهابية و3 بنادق آلية وزي للعمال وخوذتين".

تعليقات