سياحة وسفر

سفير فيتنام بالقاهرة: هجوم الجيزة الإرهابي لن يمنع السياحة لمصر

الثلاثاء 2019.1.1 10:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
لقاء بين وزيرة السياحة المصرية والسفير الفيتنامي بالقاهرة

لقاء بين وزيرة السياحة المصرية والسفير الفيتنامي بالقاهرة

أكد سفير فيتنام بالقاهرة دو هوانج لونج، الثلاثاء، أن هجوم الجيزة الإرهابي، الذي استهدف حافلة سياحية تقل 14 سائحاً فيتنامياً، لن يؤثر على زيادة السياحة البينية بين بلاده ومصر، لافتاً إلى أن ملف السياحة بين البلدين سيشهد تطوراً خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد السفير الفيتنامي بالتعامل السريع من قبل الحكومة المصرية مع هجوم الجيزة الإرهابي، الذي استهدف حافلة سياحية، الجمعة، بالقرب من منطقة الأهرامات بالجيزة، الملاصقة للقاهرة.

وأشار دو هوانج لونج إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية متمثلة في وزارتي الصحة والسياحة، والترتيبات المتعلقة بأسر الضحايا والجرحى الفيتناميين، إضافة إلى الرعاية الطبية التي وجدوها في المستشفيات المصرية.

وقامت وزارة السياحة المصرية بتوديع مجموعة من الفيتناميين الذين أصيبوا في الهجوم بمطار القاهرة الدولي، بحضور السفير الفيتنامي في القاهرة، ورئيس قطاع الأنشطة السياحية بمصر.

واستقبلت رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، الأحد، عدداً من أسر السائحين الفيتناميين الذين أصيبوا في حادث الجيزة الإرهابي. 

وتعرّض أتوبيس سياحي يقِل 14 سائحاً فيتنامي الجنسية، أثناء مروره إلى انفجار عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بأحد الشوارع بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن مقتل 3 سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري وإصابة 10 آخرين.


تعليقات