شباب

تفاصيل الدورة الثانية من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الإثنين 2018.10.8 02:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 335قراءة
  • 0 تعليق
شعار منتدى شباب العالم

شعار منتدى شباب العالم

واصلت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأحد، دعوتها للمشاركة في المنتدى الذي يعقد خلال الفترة من ٣ - ٦ نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمدينة شرم الشيخ المصرية. 

ونشرت الصفحة كلمة جاء بها: "الإبداع هو القوة الدافعة وراء التغيير، والتغيير هو ما نبحث عنه هنا في منتدى الشباب العالمي.. إذا كنت تستطيع تحسين العالم بالتفكير خارج الصندوق انضم إلينا الآن"، موضحة أنه سيتم غلق باب التسجيل خلال أسبوع.

وبدأت الاستعدادات بـ"مدينة السلام" على قدم وساق، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لتقديم نسخة ثانية من المنتدى العالمي لا تقل كفاءة ونجاحا عن سابقتها.

 كما انطلقت حملات الترويج للمنتدى، إذ انتشرت اللافتات الدعائية في عدد كبير من جامعات ومحافظات مصر.

ويعقد المنتدى تحت مظلة الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وتتولى الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، منصب المدير العام للمنتدى.

وتضم أجندة المنتدى مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تناقش قضايا يعبر من خلالها شباب العالم عن رؤاهم وطموحاتهم، وتدور حول محاور السلام والتطوير والإبداع.

كما يعقد، على هامش المنتدى، نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، وهي قمة إقليمية تعقد على مدار يوم واحد، تنفيذا لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي المنعقد في مايو/تموز 2018.

ويشارك في المنتدى شباب من مختلف بقاع الأرض باختلاف ثقافاتهم وحضاراتهم، بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية التي تهم الشباب وتؤثر فيهم عالميا.

ويُعبر الشباب عن آرائهم للخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويركز المحور الرئيسي للمنتدى هذا العام على رؤية مستوحاة من كتاب "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية" للكاتب الراحل الدكتور ميلاد حنا، حيث يهدف بكتابه المتميز إلى تأكيد وحدة النسيج المجتمعي المصري رغم تباينه واختلافه.

وانطلاقا من تلك الرؤية كانت الدعوة إلى عقد جميع فعاليات المنتدى في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري الذي استطاع على مدار عصور طويلة أن يكون مركزا للتواصل بين المجتمعات.


تعليقات