شباب

شرم الشيخ المصرية تتزين لاستقبال وفود منتدى شباب العالم

الجمعة 2018.10.5 11:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
شعار منتدى شباب العالم

شعار منتدى شباب العالم

للعام الثاني على التوالي؛ تُعقد فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء المصرية، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وبدأت الاستعدادات بـ"مدينة السلام" على قدم وساق، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لتقديم نسخة ثانية من المنتدى العالمي لا تقل كفاءة ونجاح عن سابقتها.

ونشرت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر العمل على قدم وساق؛ استعدادا لعقد المنتدى الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويحضره كبار رجال الدولة والعديد من الشخصيات المهمة في مصر والعالمين العربي والغربي.

وتضم أجندة المنتدى مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تناقش قضايا يعبر من خلالها شباب العالم عن رؤاهم وطموحاتهم، وتدور حول محاور السلام والتطوير والإبداع، كما يعقد على هامش المنتدى نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، وهي قمة إقليمية تعقد على مدار يوم واحد، تنفيذا لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي المنعقد في مايو/تموز 2018.

ويشهد المنتدى فعاليات أخرى متنوعة لإطلاق الطاقات الإبداعية للشباب؛ أبرزها تخصيص "مساحة للإبداع" تعرض بها أحدث ابتكارات الشباب في مختلف المجالات، ويقام "مسرح شباب العالم" لأول مرة لعرض مختلف ألوان الفنون؛ كالغناء والتمثيل وعروض "ستاند آب كوميدي"، إضافة إلى عقد ورش عمل شبابية لمناقشة أبرز المشروعات والقضايا الدولية الملحة عن الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

فيما بدأت الشركة الوطنية "مصر للطيران" ومطار القاهرة الاستعداد لنقل ضيوف المنتدى، ووضع أسطولها "لوجو" منتدى شباب العالم على 45 طائرة لمختلف الرحلات الدولية والداخلية وركاب الترانزيت، في إطار دورها الوطني لدعم الدولة والترحيب بضيوف مصر.


تعليقات