رياضة

محكمة مصرية تفرض غرامة كبيرة على "بي إن سبورتس"

الثلاثاء 2018.3.13 02:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
بي إن سبورتس

شركة بي إن سبورتس القطرية الرياضية

قضت محكمة الجنح الاقتصادية بالقاهرة (الإثنين) بتغريم القطري ناصر غانم عبد الله الخليفي، رئيس مجلس إدارة شركة بي إن سبورتس الإعلامية، 400 مليون جنيه مصري (نحو 23 مليون دولار أمريكي) لمخالفة الشركة قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية. 

تفتيش مكاتب بي إن سبورتس في باريس ضمن تحقيق جنائي

"فيسبوك" يمهد لإنهاء الاحتكار القطري لبث البطولات العالمية

وقالت المحكمة: إن الشركة القطرية خالفت قانون حماية المنافسة واحتكرت حقوق البث لأكبر البطولات العالمية والإقليمية، لكونها في وضع مسيطر على أسواق البث الحي المباشر لبطولات مثل كأس السوبر الأفريقي والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإيطالي والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الأمم الأفريقية وكأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا وكأس العالم. 

وأضافت المحكمة أن الشركة أجبرت عملاءها على تحويل أجهزة استقبالهم من القمر نايل سات إلى القمر القطري سهيل سات لتمكينهم من التمتع بالباقات المشتركين عليها، كما اشترطت على المشتركين المتعاقدين معها عدم إتاحة المرافق المملوكة لهم من أجهزة استقبال فضائية لشخص منافس وهو القمر المصري نايل سات.

وفرضت الشركة القطرية عراقيل على عملائها في الدول العربية خلال الفترة الأخيرة من أجل حرمانهم من مشاهدة نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا لأسباب سياسية، وتهدف الدول العربية للتواصل مع الفيفا والجهات المعنية بهذا الأمر؛ من أجل إنهاء احتكار المجموعة القطرية للبطولة العالمية.

الجزائر تفتح ملف فضائح التهرب الضريبي لـ"بي إن سبورت" القطرية

وكان ناصر الخليفي خضع لتحقيقات من المدعي العام السويسري في شبهات تقديم رشاوى للحصول على حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم 2026 و2030.

تعليقات