فن

تعاون مصري عراقي لإنتاج أول فيلم عربي بتكنولوجيا 4DX

الأحد 2018.6.10 03:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
لقطة تجمع أبطال أول فيلم عربي يُصنع بتكنولوجيا 4Dx

لقطة تجمع أبطال أول فيلم عربي يُصنع بتكنولوجيا 4Dx

كشفت مجلة هوليوود ريبورتر العالمية عن تفاصيل فيلم الأكشن والإثارة "122" وهو أول فيلم عربي يُصنع بتكنولوجيا 4Dx، للمخرج العراقي ياسر الياسري، ويشارك في بطولته عدد من نجوم السينما المصريين.

ونقلت المجلة عن المنتج العراقي سيف عُريبي، منتج الفيلم، وصفه لأحداث الفيلم بأنها تدور خلال ليلة دموية في أكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان، حيث يكافح شاب وحبيبته، ليس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منه.

وكشف عُريبي عن طاقم عمل الفيلم الذي يضم النجوم طارق لطفي وأحمد داود وأمينة خليل وأحمد الفيشاوي مع محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، وهو من تأليف صلاح الجهيني.

وقال عريبي: "الفيلم يتم إنتاجه من خلال تقنية 4DX التي نقدمها لأول مرة على شاشة السينما العربية، ونسعى لتقديم تجربة جديدة للجمهور في مصر والعالم العربي تزيد من ارتباطهم وتفاعلهم مع الأفلام، وهي تقنية لتعزيز البيئة المحيطة بالمشاهدين في قاعة العرض السينمائي بعناصر تتأثر بأحداث الفيلم، مثل الرياح والضوء والروائح والأمطار وحركة مقاعد السينما، وهي تتوافر بعدد من دور العرض في مصر والإمارات والكويت ولبنان، وسيكون فيلم 122 هو أول فيلم عربي يدمج مشاهديه في هذه التجربة.

ولفتت المجلة إلى مفارقة كون أن أول فيلم عراقي طويل كان إنتاجا مشتركا بين العراق ومصر، وهو فيلم "ابن الشرق" للمخرج المصري إبراهيم حلمي، بينما يسجل فيلم 122 كأول مشاركة لمخرج عراقي ضمن صناعة السينما المصرية بعد مرور 73 سنة من عرض «ابن الشرق».

تعليقات