ثقافة

مصر والكويت تبحثان التعاون المشترك في مجال العمل الأثري

الثلاثاء 2018.11.13 01:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري السفير محمد صالح الذویخ سفير دولة الكويت لدى القاهرة، بمقر الوزارة بحي الزمالك، غرب القاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الأثري والمتاحف، والترميم، وتدريب الأثريين.

وأعرب السفير عن شكره وتقديرة لدعوة وزير الآثار المصري له لحضور الكشف الأثري بجبانة سقارة، السبت، والذي أتاح له الفرصة لمشاهدة الجهد الذي يبذله الأثريون لاستخراج الكنوز من باطن الأرض، بخلاف ما اعتاد مشاهدته من قطع أثرية فريدة مرممة ومعروضة بالمتاحف، حيث قدمت البعثة الأثرية المصرية صورة عظيمة للجهد الذي يبذله الأثري المصري للكشف عن المزيد من تاريخ مصر وحضارتها العريقة وأسرارها.

وخلال اللقاء، رحب العناني بسفير دولة الكويت وجميع المقترحات المعروضة لدعم التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري والمتاحف، مؤكدا حرص الكويت الدائم على التعاون للحفاظ على الإرث والحضارة العربية.

كما توجه بالشكر لدولة الكويت على الجهد والدور الإيجابي والمثمر الذي لعبته السلطات الكويتية، بالتعاون مع السلطات المصرية المعنية لإعادة التابوت الخشبي الذي تم ضبطه في مطار الكويت الدولي أثناء محاولة تهريبه، ودعاه للحضور والمشاركة في جميع الفعاليات التي ستنظمها الوزارة مستقبلا.

وفي نهاية اللقاء، أهدى سفير دولة الكويت وزير الآثار هدية تذكارية عبارة عن شعار دولة الكويت.

تعليقات