اقتصاد

وزير البترول المصري: نستهدف تطوير معامل التكرير خلال 2020/2019

الأحد 2019.1.6 08:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 283قراءة
  • 0 تعليق
طارق الملا وزير البترول المصري - أرشيفية

طارق الملا وزير البترول المصري - أرشيفية

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن استراتيجية قطاع البترول في مصر تستهدف التطوير الشامل لمعامل التكرير من خلال مشروعات التكرير الجديدة والتوسعات الجاري إنشاؤها، وتحديث الوحدات الإنتاجية القائمة بالفعل لزيادة كفاءتها وطاقتها الإنتاجية.

وذكر "الملا"، السبت، أن استراتيجية قطاع البترول تتضمن أيضا زيادة الرصيد الاستراتيجي من البوتاجاز بعد نجاح تنفيذ مشروعات جديدة لزيادة السعات التخزينية، بما يسهم في الاستمرار في دعم استقرار سوق المنتجات البترولية.

وشدد "الوزير" على أهمية الالتزام بالإدارة الاقتصادية الواعية للمشروعات، والتي تحقق زيادة في الإنتاج، وترشيداً في النفقات، وتوفير بيئة عمل آمنة.

جاءت تصريحات الملا خلال ترأسه أعمال اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام في مصر، لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالي 2020/2019، التي بدأت بشركات القاهرة لتكرير البترول، والسويس لتصنيع البترول، والنصر للبترول، والغازات البترولية، وبتروجاس، حسب بيان لوزارة البترول المصرية.

وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل لجنة لإعادة تقييم منظومة السلامة في جميع معامل التكرير، والتأكد من اتباع كافة معايير السلامة والأمان الصناعي بها.

"تستهدف مصر وصول إنتاجها من النفط إلى نحو 670 ألف برميل يوميا خلال الأشهر المقبلة، ارتفاعا من نحو 660 ألف برميل يوميا حاليا"، وأن إجمالي ما تستهلكه مصر من النفط يزيد على الإنتاج بنحو 250 ألف برميل يوميا، حسب تصريحات سابقة لوزير البترول المصري طارق الملا.

تعليقات