الذكاء الاصطناعي

بالفيديو.. فريق مصري يبتكر روبوتا كاشفا للألغام

السبت 2018.11.10 12:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 65قراءة
  • 0 تعليق
فريق مصري يبتكر روبوتا كاشفا للألغام

فريق مصري يبتكر روبوتا كاشفا للألغام

 تمكن فريق مصري من ابتكار روبوت كاشف للألغام، نجحوا من خلاله في الفوز بالمركز الأول بالمسابقة الدولية لروبوتات التعرف على الألغام والمتفجرات الأرضية، والتي أقيمت في إسبانيا مؤخراً. 

 وحل أعضاء الفريق ضيوفاً ببرنامج "يحدث في مصر"، الذي يعرض على قناة "إم بي سي مصر"، حيث عرضوا الروبوت وتم تجربته على الهواء. 

وقال المهندس محمد عبود، مدير المسابقة الدولية لروبوتات التعرف على الألغام والمتفجرات الأرضية، إن المسابقة بدأت في عام 2011، لعلاج مشكلة تعاني منها مصر، وهي انتشار الألغام في مناطق بالساحل الشمالي، وفي الوقت نفسه يكون هناك مشاركة كبيرة من دول عديدة. 

وأضاف: "الشباب يشتركون في تصميم روبوت دوره وهدفه الأساسي تحديد أماكن الألغام والمتفجرات، بينما هناك جهات أخرى تقوم بالتعامل معها والقضاء عليها". 

وواصل: "المسابقة بدأت في 2011 بشكل محلي بالتعاون مع الجامعة الألمانية، ثم بعد ذلك في العام التالي تم تنظيمها لتشارك بها فرق من مختلف دول العالم وعلى أرض مصر، قبل أن يتم تنظيمها من قبل دول أخرى مثل البرتغال وأخيراً إسبانيا". 

ومن خلال قطعة حديد تم وضعها على أرض الاستوديو خلال الحلقة، تم تجربة الروبوت بشكل عملي، حيث إنه بمجرد اقترابه من القطعة يصدر صافرات إنذار تدل على اكتشافه شيئا ما، ونجاحه في الهدف المصنع من خلاله.


تعليقات