شباب

انتخاب قيادات "شورى شباب الشارقة" بالإمارات.. و"خديجة" تتولى الرئاسة

الثلاثاء 2019.1.29 10:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
إحدى المشاركات في الجلسة

إحدى المشاركات في الجلسة

نظّمت مؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين جلسة خاصة لانتخاب رئيس شورى شباب مدينة الشارقة الإماراتية ونائبه وأمين السر العام للدورة الـ7 من "ناشئة الشارقة" و"سجايا فتيات الشارقة" تحت شعار "خدمة المجتمع قيادة".

وأقيمت الجلسة برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين.


وجرت الجلسة في مقر "سجايا" بمنطقة القرائن، بحضور فاطمة محمد مشربك، رئيسة اللجنة العليا لشورى شباب الشارقة، ومشاركة أعضاء الدورة الـ7 البالغ عددهم 80 عضواً من منتسبي الناشئة وسجايا.

 وتخلل الجلسة عرض فيلم وثائقي عن مشاركة أعضاء شورى شباب الشارقة في ملتقى البرلمانيين الشبابي، الذي أقيم مؤخراً تمهيداً لها، بما يعزز التعارف بين الأعضاء الجدد، ويمنحهم مساحة حرة من الشفافية والمصداقية في اختيار رئيس الدورة الحالية ونائبه وأمين السر العام.

وأعقب ذلك إجراءات التصويت لاستكمال الشكل القانوني للمجلس في دورته الـ7. وأتيحت الفرصة للمرشحين للتحدث عن أنفسهم بواقع دقيقة لكل منهم بالشكل الذي يعبر عن مدى قدرتهم على إجادة فنون الحوار، وإثبات جدارتهم في توظيف مهارات القرن الـ21 في تمثيل الشباب محلياً وعالمياً.

وأسفر التصويت عن فوز خديجة أحمد الخالدي بمنصب الرئيس، فيما فاز محمد سعيد المزروعي بمنصب نائب الرئيس، أما منصب أمين السر العام فناله كل من حسين عبدالله البنّاي وجميلة حسن الزعابي.

وأعربت فاطمة محمد مشربك عن فخرها بأعضاء الدورة الـ7، ويقينها بمدى قدرتهم على تمثيل أقرانهم الشباب خير تمثيل. وركزت على شعار الدورة الحالية للشورى "خدمة المجتمع قيادة" في حديثها مع الشباب من الأعضاء الجدد.

تعليقات