شباب

انطلاق مهرجان الشباب العربي في الكويت بتجارب ريادة الأعمال والتطوع

الثلاثاء 2018.12.25 10:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 255قراءة
  • 0 تعليق
جانب من انطلاق مهرجان الشباب العربي بالكويت

جانب من انطلاق مهرجان الشباب العربي بالكويت

انطلقت، الثلاثاء، في دولة الكويت فعاليات "مهرجان الشباب العربي" الذي ينظمه "مركز الشباب العربي في الإمارات" بالتعاون مع وزارة الشباب الكويتية والسفارة الإماراتية.

وأكد مدير العلاقات العامة في الوزارة ناصر العرفج في حديثه لـ"العين الإخبارية" أن المهرجان يشمل بداية عرض نماذج لتجارب ناجحة ومتميزة في ريادة الأعمال، والحملات التطوعية التي أنجزتها مجموعة من الشباب العربي، قائلا: "إن هذا الملتقى الإبداعي يجمع الطاقات الشبابية الإماراتية والكويتية، ومن خلاله تتسع آفاق الشباب وخبراتهم حتى يكونوا في المستقبل خير سفراء لأوطانهم".

من جهته، أفاد مدير الهيئة العامة للشباب في الكويت عبدالرحمن المطيري في حديثه لـ"العين الإخبارية" بأن المهرجان يشهد مشاركة 43 جهة من مختلف الدول العربية، ويقدم مساحة وآفاقا رحبة لفئة الشباب، محددا أبرز محاور  الحدث في مجالات ريادة الأعمال والإعلام والمجتمع.

وأردف المطيري أن الشباب المشارك سيُقدّم مبادراته في شتى المجالات المذكورة حتى تعم الفائدة، ويحصل الحضور والزائرون على أبرز المعلومات والمعارف والمستجدات والأفكار الاستشرافية.

عدد من الحضور في مهرجان الشباب العربي بالكويت

وأشار إلى التركيز على جانب الابتكار من باب مسايرة التوجه العالمي والمتغيرات المتسارعة على الصعيدين التقني والتكنولوجي، ومنح الفرصة أمام المتميزين في هذا القطاع.

يُذكر أن أنشطة المهرجان تتواصل حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2018، وتسلّط الضوء على سبل تمكين الشباب والمساهمة في إبراز طاقاتهم الإبداعية ومساعدتهم على تحقيق آمالهم وطموحاتهم ودعم مشاركاتهم في مسيرة التنمية.

وتتمثّل أبرز محاور المهرجان في تحويل الأعمال الناشئة إلى شركات كبرى، والأعمال الإنسانية في المجال الصحي، والتميز في التجارة، إضافة إلى ريادة الأعمال والتميز الرياضي، والإبداع والابتكار.

تعليقات