تكنولوجيا

الصور الأولى لأول مركبة فضاء تنقل البشر للمريخ

الأحد 2019.1.6 03:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 600قراءة
  • 0 تعليق
صورة لمركبة الفضاء في موقع العمل

صورة لمركبة الفضاء في موقع العمل

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" الملياردير ورجل الأعمال إيلون ماسك عن نموذج أولي افتراضي لسفينة الفضاء التي من المقرر التي أن تنقل البشر إلى المريخ. 

ونشر الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" للسيارات الكهربائية صورة افتراضية للمركبة الفضائية التي ما زالت في طور التجميع مرفقة على حسابه بموقع "تويتر".

وكتب قائلا: "ستبدو المركبة الفضائية الاختبارية في طور التجميع مشابهة لهذا التوضيح عند اكتمالها. المركبات الفضائية الجاهزة للعمل سيكون بالتأكيد لها نوافذ.. إلخ".

وتظهر الصور الجديدة التي التقطت من موقع العمل هذا الأسبوع أن عملية البناء ما زالت جارية على متن مركبة اختبارية تصنعها "سبيس إكس" ويمكن أن تقل سائحين "بشر" إلى الكوكب الأحمر في يوم من الأيام، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما توفر أحدث الصور رؤية أوضح للمكوّنين اللذين استعرضهما ماسك في نهاية الشهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث يظهر المهندسون في موقع العمل يعملون على صاروخ مخروطي مدبب وقطع أخرى من المركبة.

وفي صورة أخرى انتشرت على منتدى ناسا للرحلات الفضائية، يمكن رؤية علم أمريكي كبير على أحد جوانب أسطوانات معدنية ضخمة.

ويأتي هذا التقدم في الوقت الذي تعمل فيه "سبيس إكس" على تعزيز العمل على منصة الاختبار قبل الرحلات المخطط لها في وقت لاحق من هذا العام.

وتعد المركبة الفضائية، التي كانت تُعرف في السابق باسم Big Falcon Rocket، أو اختصارا باسم (BFR) هي جوهر خطط ماسك لإرسال البشر إلى المريخ.

ونشر ماسك تغريدة تتضمن صورة للمركبة الفضائية في نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وكتب "مركبة فضاء من الفولاذ المقاوم للصدأ"، وفي سلسلة تغريدات لاحقة، رد الرئيس التنفيذي للشركة على أسئلة مستخدمي "تويتر"، بتفاصيل إضافية حول خطط مركبة الاختبار.

وأوضح أنه سيستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ، مثل نماذج الصاروخ "أطلس" وتتكون من "مزيج مختلف من السبائك والهندسة المعمارية الجديدة".

وقال ماس: "خلافا لأطلس، فإن المركبة الفضائية تثبت باستقرار على منصة الإطلاق حتى عندما تكون غير مضغوطة".

وأضاف: "سأقدم عرضا تقنيا كاملا عن المركبة الفضائية بعد اختبار المركبة التي نبنيها في تكساس، لذلك نأمل في أن يكون ذلك في مارس/أبريل".

والشهر الماضي، أكد مدير "سبيس إكس" ما أعلنه سابقا أنه من المحتمل أن يكون بين المسافرين بين الكواكب الذين يقومون بالرحلة إلى المريخ، على الرغم من أنه هناك "احتمال كبير" بأنه سيموت هناك.


تعليقات