China
اقتصاد

"الإمارات للمستثمرين" يدعم خطوات موانئ دبي تجاه محطة حاويات دوراليه

السبت 2018.4.14 05:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
إحدى محطات الحاويات التابعة لموانئ دبي

إحدى محطات الحاويات التابعة لموانئ دبي

أكد مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج دعمه لمجموعة موانئ دبي العالمية وإجراءاتها القانونية التي شرعت في القيام بها في قضية إنهاء جمهورية جيبوتي عقد امتياز تشغيل محطة دوراليه للحاويات من قبل شركة موانئ دبي العالمية أحد أبرز الكيانات الاستثمارية الإماراتية في العالم.

وأبدى المجلس، في بيان، السبت، استغرابه من إجراءات الحكومة الجيبوتية ونقضها للاتفاقية الموقعة مع أحد أكبر المستثمرين في اقتصادها وبنيتها التحتية، حيث تقوم موانئ دبي العالمية عبر إدارتها لمحطة دوراليه للحاويات بدعم ما يقرب من 10% من الإنفاق السنوي الحكومي من خلال مدفوعات مباشرة إلى حكومة جيبوتي تبلغ قيمتها 89.2 مليون دولار أمريكي سنويا، بخلاف الوظائف والضرائب والعائدات غير مباشرة من النشاط الاقتصادي الذي تولده عمليات موانئ دبي العالمية.

وأشار مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج إلى متابعته مستجدات القضية وتأييده لكل الإجراءات التي ستتخذها موانئ دبي العالمية في سبيل حفظ حقوقها.

وقال المجلس إن موقف الحكومة الجيبوتية سيؤثر بشكل بالغ على الاستثمارات الإماراتية القائمة وعلى التوجهات المستقبلية للمستثمرين الإماراتيين في السوق الجيبوتية.

يذكر أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يعمل كحلقة وصل بين المستثمرين الراغبين في الاطلاع على الفرص النوعية المتوفرة في الدول الشقيقة والصديقة لدولة الإمارات وبين الجهات والشركات الحكومية المعنية في عملية تدفق وانسيابية الاستثمارات.

كما يهدف إلى المساهمة في حماية رؤوس الأموال الإماراتية في الخارج عبر تقديم النصح والإرشاد والدعم اللوجستي وصولا لرفع معدلات الاستثمار في بعض الدول وتذليل ما يواجه الاستثمارات الإماراتية من عقبات وتحديات بما يعزز المصالح الاقتصادية لدولة الإمارات ويرسخ مكانتها على خارطة الاستثمار العالمي.


تعليقات