الذكاء الاصطناعي

"إماراتك" تعرض أحدث ابتكاراتها في معرض مطارات بدبي

الإثنين 2019.4.15 07:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 74قراءة
  • 0 تعليق
مركز دبي التجاري العالمي

مركز دبي التجاري العالمي

تشارك شركة "إماراتك" - العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الإلكترونية في المنطقة العربية - في الدورة الـ19 من معرض المطارات الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات، خلال الفترة من 29 أبريل/نيسان الجاري إلى الأول من مايو/أيار المقبل.

وتستعرض الشركة مجموعتها الخاصة من المنتجات التكنولوجية المتطورة وعلى رأسها "الممر الذكي" الذي يعد المنتج الأول من نوعه في العالم، وهو قائم على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويقوم "الممر الذكي" بتسهيل وتسريع عملية المرور عبر منطقة الجوازات في مطار دبي دون الحاجة إلى استخدام أي وثائق سفر كالجواز وبطاقة الهوية وغيرهما أو بطاقة صعود الطائرة كما الحال في استخدام البوابات الذكية.

وقال ثاني الزفين، المدير العام وعضو مجلس إدارة "إماراتك" إن الشركة ستعرض إلى جانب كاميرا "عين" و"الممر الذكي" و"العربة الذكية".

وتابع: أن "العربة الذكية" تتيح للمسافرين شحن أجهزتهم الشخصية والتعرف في الوقت الحقيقي على الطريق التي يتوجب عليهم سلوكها في المطار عبر خارطة تفاعلية ثلاثية الأبعاد، علاوة على تحديثها في الوقت الفعلي لمعلومات الرحلات وبوابات المغادرة الخاصة بكل منها.

يذكر أن "الممر الذكي" هو قيد التجربة التشغيلية حالياً في المبنى 3 في مطار دبي، وبفضل قدرات الذكاء الاصطناعي وقدرات تمييز بصمة العين عبر القياسات الحيوية يسمح "الممر الذكي" للمسؤولين بتحديد هوية المسافرين بدقة وسرعة أثناء تحركهم.

وتستضيف دبي تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، معرض المطارات الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 29 أبريل/نيسان حتى 1 مايو/أيار، بمشاركة 375 عارضاً من 60 بلداً، فيما من المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى 7500 شخص.

تعليقات