مجتمع

وفد إماراتي في ضيافة كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر

خلود القاسمي: الأزهر لا يتوقف على التراث ولكن ينطلق لفكر وسطي

الثلاثاء 2018.1.9 04:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 416قراءة
  • 0 تعليق
الوفد الإماراتي في ضيافة جامعة الأزهر

الوفد الإماراتي في ضيافة جامعة الأزهر

زار وفد إماراتي رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، كلية الدراسات الإسلامية "بنات" بجامعة الأزهر الشريف.

واستقبل الوفد الذي ترأسته الشيخة "خلود القاسمي" مديرة إدارة المناهج بدولة الإمارات، الدكتورة اعتماد عبد الصادق عفيفي عميدة كلية الدراسات الإسلامية للبنات بجامعة الأزهر.

ومثّل الوفد كل من وزارة التربية والتعليم، و"إدارة الإفتاء" الإماراتية.

وتناول اللقاء، استعراض مسيرة الكلية والتطورات التي شهدتها على مختلف الأصعدة، وأهدافها ورسالتها، إلى جانب التعريف بأقسامها.

وبحسب بيان للأزهر الشريف، تلقت "بوابة العين الإخبارية" نسخة منه، أوضحت الشيخة خلود القاسمي، أن الزيارة تهدف إلى التعرف على المناهج التي تقدمها الكلية، ودورها في دعم الفكر الوسطي، والتعرف على أفضل الأساليب الدعوية والتوعوية التي تؤثر في بناء شخصية الطالبة، وتعزز شعورها بالمسؤولية تجاه الأفراد والمجتمعات.

وأشادت "القاسمي" بالتطوير الدائم للمناهج، لافتة إلى أن الأزهر لا يتوقف على التراث، وإنما ينطلق منه لبناء منهجي وفكر وسطي واقعي.

بدورها، شددت عميدة كلية الدراسات الإسلامية، على أن الكلية تعد خريجاتها إعدادا أكاديميا في العلوم الإسلامية الشرعية ليكُنَّ داعيات على مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية، وقادرات على حمل رسالة الأزهر ومنهجه الوسطي.

وتحرص الوفود العربية والغربية على توثيق علاقاتهم بالأزهر الشريف الذي يُعَد قلعة الوسطية في العالم، من خلال زيارة جامعة الأزهر، بمختلف كلياتها، والمؤسسات التي أطلقها لمكافحة الفتاوى الشاذة والإرهاب مثل مرصد الأزهر ومركز الفتوى العالميين.

تعليقات