سياسة

إثيوبيا وإيطاليا توقعان اتفاقية للتعاون في مجال الدفاع

بهدف محاربة التطرف والإرهاب

الأربعاء 2019.4.10 10:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة الدفاع الإثيوبية عائشة محمد توقع الاتفاقية مع نظيرتها الإيطالية

وزيرة الدفاع الإثيوبية عائشة محمد توقع الاتفاقية مع نظيرتها الإيطالية

وقّعت وزيرة الدفاع الإثيوبية عائشة محمد ونظيرتها الإيطالية إليزابيتا ترينتا، الأربعاء، اتفاقية للتعاون في مجال الدفاع، خلال زيارة الأخيرة أديس أبابا.

وقالت وزيرة الدفاع الإثيوبية، في تصريحات صحفية، الأربعاء: إنها اتفقت مع نظيرتها الإيطالية على التعاون في مجال الأمن، وتبادل المعلومات والدراسات، والبحث والتدريب.

وأضافت: أن "مؤسسة الدفاع الإثيوبية تشهد عملية إعادة هيكلة إصلاحية واسعة، ما يمكنها الاستفادة من هذه الاتفاقيات التي توقع مع الدول الصديقة والشريكة".

وتابعت أن الاتفاقية ستفيد أديس أبابا في محاربة التطرف والإرهاب وغيرها من القضايا التي تعتبر مصدر قلق للأمن الدولي، لأن هذه الاتفاقيات تساعد إثيوبيا في التعامل مع قضايا السلم والأمن بمنطقة القرن الأفريقي التي تعد من المناطق الساخنة، وتتطلب حلولاً واتفاقيات عسكرية دولية مشتركة. 

ووصلت ترينتا أديس أبابا، الثلاثاء، في زيارة رسمية غير محددة المدة، تلتقي خلالها مسؤولين بوزارة الدفاع الإثيوبية، لمناقشة مختلف القضايا الثنائية.

زيارة وزيرة الدفاع الإيطالية ليست الأولى لمسؤول إيطالي لأديس أبابا، ففي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أجرى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي زيارة إلى إثيوبيا استغرقت يومين، التقى خلالها نظيره آبي أحمد، وبحث العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والاستثماري.

وفي مارس/آذار 2016، زار الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا أديس أبابا، في زيارة اعتبرت الأولى لرئيس إيطالي، للدولة الواقعة في القرن الأفريقي، منذ 20 عاماً.

تعليقات