ثقافة

بالصور.. الصحافة الإثيوبية: مكتب "العين الإخبارية" بأديس أبابا نموذج إعلامي متميز

الأربعاء 2019.2.27 03:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
وفد من مؤسسة الصحافة الإثيوبية يزور مكتب

وفد من مؤسسة الصحافة الإثيوبية يزور مكتب "العين الإخبارية"

وصف هنوك سيوم، نائب المدير العام لمؤسسة الصحافة الإثيوبية، مكتب "العين الإخبارية" بأديس أبابا بأنه يمثل نموذجاً إعلامياً عربياً مميزاً في منطقة شرق أفريقيا.

جاء ذلك خلال زيارة لوفد من مؤسسة الصحافة الإثيوبية، الثلاثاء، لمكتب "العين الإخبارية" بأديس أبابا، ضم رئيس تحرير صحيفة "العلم" الإثيوبية الناطقة باللغة العربية ومسؤولين آخرين بالمؤسسة.



وأشاد "سيوم" بالجهود المبذولة في المكتب لتقديم عمل إعلامي متميز يعكس صورة إثيوبيا وأفريقيا الحقيقية عبر بوابة عربية.

وقال إن متابعتهم لـ"العين الإخبارية" والأخبار التي يتناولها عن إثيوبيا جعلتهم يبادرون بزيارة المكتب للاستفادة من هذه التجربة المميزة في المجال الإعلامي.

وأوضح أن هناك أهدافا مشتركة مع "العين الإخبارية" في الرسالة الإعلامية تستدعي العمل المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات لتحقيق الأهداف الإعلامية المشتركة.

وعبّر "سيوم" عن إعجابه بالتصميم المتميز لمكتب "العين الإخبارية" بأديس أبابا، وقال إن المكتب يعد فريداً ورائعاً في تصميمه ويتيح فرصة كبيرة للإعلاميين للإبداع والتميز الصحفي.


بدوره، أعرب أيوب جدي، رئيس تحرير صحيفة العلم الإثيوبية العربية الوحيدة، عن تقديره وشكره للقائمين على شركة المجال الإماراتية، لمنحهم الثقة للصحفيين الإثيوبيين بإدارة عمل إعلامي عربي في إثيوبيا، وقال إن تشكيلة مكتب العين بأديس أبابا تمثل أول نموذج لمكتب إعلامي كل طاقمه من الصحفيين الإثيوبيين، مضيفاً أن هذه اللفتة الإماراتية جديرة بالتقدير.


وأشار "جدي" إلى أن أغلب الإعلام الأجنبي في إثيوبيا يقوده أجانب، بينما مكتب "العين الإخبارية" هو أول مكتب إعلامي يقدم إثيوبيين لتولي العمل الصحفي.

وأبدى "جدي" رغبتهم القوية في صحيفة العلم للتعاون مع مكتب "العين الإخبارية"، وقال: "استفدنا كثيراً من تناول العين الإخبارية المتنوع عن إثيوبيا، وتطرقها لعدد من المواضيع الإعلامية التي تجد صدى واسعاً داخلياً وخارجياً"، واعتبر أن افتتاح مكتب "العين الإخبارية" بأديس أبابا إضافة حقيقية للإعلام العربي في إثيوبيا والقارة الأفريقية.


تعليقات