رياضة

هاجس المدرب الجديد يطارد عددا من كبار أوروبا

السبت 2018.4.21 04:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 340قراءة
  • 0 تعليق
إنريكي مطلوب في العديد من الأندية في الميركاتو الصيفي

لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق

باتت مسألة البحث عن مدرب جديد هاجسا يطارد عدة أندية أوروبية كبرى في صيف عام 2018، حيث قررت أغلب هذه الأندية بشكل نهائي التعاقد مع مديرين فنيين جدد بسبب سوء نتائج مدربيها الحاليين وعدم تحقيقهم الطموحات المتوقعة إما على المستوى المحلي وإما القاري وإما على المستويين.

إنريكي قد يخلف فينجر في أرسنال

أوناي إيمري يفتح باب العودة للتدريب في الدوري الإسباني

وتلقي "بوابة العين الرياضية" من خلال السطور التالية الضوء على أبرز الأندية التي تفكر أو التي قررت تغيير مدربيها.

تشيلسي

يسعى فريق تشيلسي للتعاقد مع مدير فني خلفاً لمدربه الحالي الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي رغم تتويجه مع الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول فإنه لم يقنع على الإطلاق في الموسم الحالي.

وخسر تشيلسي بنتيجة 1-4 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، بالإضافة لفشله في الحفاظ على لقبه المحلي، بجانب ابتعاده بفارق 5 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وتسبب الانتقاد الكبير من قبل كونتي لسياسة الانتقالات في ستامفورد بريدج في تأزم العلاقة بينه وبين إدارة النادي، حتى وصل الفريق إلى وضعه الحالي في كل المسابقات.

ورغم كل ذلك يمتلك تشيلسي فرصة إنهاء علاقته بكونتي بالتتويج بلقب هو كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيلتقي الفريق مع ساوثهامبتون في الدور نصف النهائي يوم الأحد.

وظهر اسم ماوريسيو ساري مدرب نابولي كأقرب الأسماء لخلافة كونتي، وذلك رغم طرح عدة أسماء أخرى على الساحة مثل لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق وماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس.

ويقود ساري فريق نابولي لاحتلال المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري الإيطالي (الكالتشيو) بفارق 4 نقاط خلف المتصدر اليوفي.

أرسنال

جاء إعلان الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال، رحيله بنهاية الموسم الحالي، ليطلق العنان لربط اسم الجانرز بالعديد من المديرين الفنيين وسط عدم وضوح للرؤية حتى الآن.

ومن الأسماء التي طرحتها الصحافة العالمية وتحديداً صحيفة "بيلد" الألمانية يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا بطل العالم، والسويسري لوسيان فافر مدرب نيس الفرنسي، وكذلك توماس توخيل المدرب السابق لفريق بروسيا دورتموند.

وكان لوثر ماتيوس قائد بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا السابق وبطل العالم 1990 قد صرح بأن توخيل متفق على تدريب أرسنال بداية من الموسم المقبل، وهو ما لم يؤكده المدرب أو ينفه.

ومؤخرا، صرح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ السابق، بأنه يرحب بتدريب الجانرز خلفاً لفينجر بداية من الموسم المقبل.

ولم يتوقف الأمر عند تلك الأسماء، حيث تم طرح أسماء أخرى مثل البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب موناكو الذي أعاد للفريق لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، والإسباني مايكل أرتيتا مساعد جوسيب جوارديولا في تدريب مانشستر سيتي ولاعب أرسنال السابق، وجوليان نيجلزمان مدرب هوفنهايم الذي قاد الفريق للتأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي.

بروسيا دورتموند

صرح هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند، بأن إدارة ناديه غير متعجلة بشأن التعاقد مع مدرب جديد، ما يؤكد الاستقرار على عدم التجديد للنمساوي بيتر شتوجر.

وطرح من قبل اسم الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب إينتراخت فرانكفورت الحالي وبايرن ميونيخ القادم لخلافة شتوجر في دورتموند، قبل أن يخرج من القائمة بإعلان بايرن التعاقد معه.

ووفقاً لتقارير نشرتها صحيفة "بيلد" يبقى اسم لوسيان فافر مدرب نيس الأقرب لقيادة دورتموند في الموسم المقبل.

ويمتلك فافر خبرة تدريبية كبيرة في البوندسليجا مع ناديي هيرتا برلين وبروسيا مونشنجلادباخ، بالإضافة لوجود شرط جزائي في عقده مع نيس بقيمة 4 ملايين يورو سيكون بوابة إدارة سيجنال إيدونا بارك للتعاقد معه.

لوسيان فافر

باريس سان جيرمان

رغم انتشار تقارير في باريس سان جيرمان حول وجود اتفاق على تعيين الألماني توماس توخيل مدربا للفريق بداية من الموسم المقبل، فإن هناك خلافا بين البرتغالي أنتيرو هنريكي المدير الرياضي للنادي، ومالك النادي ناصر الخليفي، بسبب هيمنة إدارة قطر متمثلة في أميرها تميم بن حمد على مسألة اختيار اسم المدرب الجديد وتحديداً توخيل.

ومن جانبه، يريد هنريكي أن يتعاقد باريس مع مواطنه سيرجيو كونسيساو المدير الفني لفريق بورتو.

وبعيداً عن ذلك، نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن إدارة النادي ستعرض على أرسين فينجر مدرب أرسنال دور المدير الرياضي المسؤول عن أكاديمية الشباب لموهبة فينجر في اكتشاف اللاعبين الصاعدين.

توماس توخيل

تعليقات