سياسة

مجلة بريطانية: محمد بن سلمان الشخصية الأكثر تأثيرًا في السعودية

الثلاثاء 2018.3.6 03:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 700قراءة
  • 0 تعليق
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- أرشيفية

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- أرشيفية

"الشخصية الأكثر تأثيرًا في السعودية".. بهذه الكلمات وصفت مجلة "ذا ويك" البريطانية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الذي يزور مصر حاليًا، في إطار أول جولة خارجية له منذ توليه ولاية العهد العام الماضي.  

ويتواجد الأمير محمد بن سلمان في القاهرة، منذ الأحد الماضي، حيث استقبله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة.


وجاء ذلك قبل زيارة سيجريها ولي العهد السعودي أيضًا لبريطانيا وتمتد لـ3 أيام، ويتبعها زيارة إلى الولايات المتحدة، وفقًا للمجلة التي سلطت الضوء على ما يجب توقع حدوثه أثناء زيارة ولي العهد للمملكة المتحدة.


وأشارت المجلة إلى أن ولي العهد السعودي ووفده المصاحب سيحصلون على استقبال البساط الأحمر عندما يهبطون بالطائرات في العاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، في أول اجتماع رسمي مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي.

وأجابت المجلة البريطانية عن أسئلة حول هذه الزيارة الفريدة من نوعها:

من الشخصيات التي سيقابلها ولي العهد في لندن؟

لم يتم الإعلان عن جدول أعماله بالكامل، ولكن من المتوقع أن يتناول ولي العهد السعودي العشاء مع الملكة البريطانية إليزابيث في قلعة وندسور، قبل أن يتوجه إلى مقر رئاسة الوزراء لمقابلة ماي.

ملكة بريطانيا وتيريزا ماي- أرشيفية

وأوضحت المجلة أن المحادثات تستهدفت تقوية الروابط الدفاعية والأمنية والاقتصادية بين السعودية وبريطانيا.

ما هو جدول أعماله هناك؟

تقول اللجنة السعودية للتجارة الدولية إن أهداف الأمير محمد بن سلمان الرئيسية ستكون جمع الشركات وتدعيم فرص الاستثمار.

وأوضح الأمين العام للجنة عمر باحليوة في مقال على صحيفة "سيتي إيه إم" البريطانية، أن ولي العهد السعودي سيبحث عن الاستثمارات في المملكة المتحدة، وفي المقابل سيقدم الفرص للمستثمرين المقيمين هناك للاستفادة من النمو الاقتصادي السعودي.

بينما تقول ماي إن أولوياتها تتضمن التصدي للإرهاب ومعالجة قضايا إقليمية أخرى مثل سوريا والعراق.


تعليقات