اقتصاد

الأردن يسعى لدعم إصلاحات اقتصادية بمؤتمر "النمو والفرص" في لندن

الخميس 2019.2.28 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني

الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني

بدأت أعمال مؤتمر "النمو والفرص" الخاص بدعم التنمية في الأردن، في العاصمة البريطانية لندن، الخميس، بمشاركة وزراء خارجية ووزراء مالية عدد من الدول الغربية والآسيوية والعربية من ضمنها الكويت واليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بجانب ممثلي هيئات دولية.

ويترأس المؤتمر كل من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، حيث من المقرر أن يعرض رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز خطة إصلاحية طموحة لإنعاش وتعزيز اقتصاد بلاده.

وأعلنت وزارة التنمية الدولية البريطانية، أنها ستوقع مع الحكومة الأردنية على هامش المؤتمر مذكرة تفاهم لدعم مشروع بريطاني يهدف لتعليم الشباب الأردني واللاجئين السوريين اللغة الإنجليزية وتقديم برامج تأهيلية توظيفية لهم.

وأوضحت أن هذا البرنامج سيسهم في مساعدة الشباب الأردني في الحصول على وظائف في قطاعات مهمة مثل السياحة والطاقات المتجددة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال.

وأضافت، أن المؤتمر سيشهد أيضا توقيع بنك الاستثمار الأوروبي اتفاقية دعم مالي لمشاريع مياه (دير علا) الأردني.

يذكر أن الحكومة الأردنية تسعى لدعم الاقتصاد الوطني بخطة إصلاحية شاملة تتطلب مساعدة واستثمارات دولية كبيرة خاصة وأن البلاد تتحمل أعباء ثقيلة من إيوائها أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين.

ويشارك في مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن 450 ممثلا من أكثر من 60 دولة وممثلون عن القطاع الخاص وعدد من المؤسسات الاستثمارية والمنظمات الدولية بهدف تشجيع الاستثمار في القطاع الخاص الأردني.


تعليقات