مجتمع

6 خطوات لاستعمال غسول الوجه بطريقة صحيحة

الإثنين 2017.12.11 12:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2781قراءة
  • 0 تعليق
6 خطوات لاستعمال غسول الوجه بطريقة صحيحة

6 خطوات لاستعمال غسول الوجه بطريقة صحيحة

يعد استعمال غسول الوجه بشكل صحيح من الأشياء المهمة، لتحقيق أقصى استفادة من هذا الغسول، والحصول على بشرة نضرة ومشرقة دوما. 

وتحتاج البشرة التي تعاني من العديد من الشوائب، كالحبوب، والبثور، والرؤوس السوداء، والبيضاء إلى اهتمام ونظافة أكثر من غيرها.

وتتعرض السيدات للعديد من الاخطاء أثناء غسل وجهها، فعلى الرغم أن غسل الوجه لا يتعدى دقائق ولكن يحتاج إلى شروط، يجب أخذها بعين الاعتبار وهي.

- اختيار الغسول المناسب

كل بشرة تحتاج لنوع خاص من الغسول، فلا يجوز استخدام غسول البشرة الجافة للبشرة العادية أو العكس، حيث إن احتياجات كل بشرة تختلف عن احتياجات البشرة الأخرى.

وتحتاج البشرة الدهنية التي يكثر فيها الحبوب والبثور لغسول يحتوي على حمض الساليك، الذي يقوم بتنشيف الحبوب، وإزالة الخلايا الميتة، كما تحتاج البشرة الحساسة إلى غسول ناعم ولطيف على البشرة.

- إزالة المكياج

قبل غسل الوجه بالماء، يتم مسح الوجه بواسطة مزيل المكياج، ومن ثم غسل الوجه، لأن غسل الوجه بدون إزالة المكياج يؤدي إلى غلق مسامات الوجه، حيث تستقر بقايا المكياج في هذه المسامات، وتبقى عالقة بها.

-غسل اليدين جيداً

لا بد من غسل اليدين جيداً لضمان عدم انتقال البكتيريا والجراثيم العالقة بها إلى الوجه، قبل البدء في عملية غسيل الوجه بالغسول.

-استخدام الماء الفاتر

 عليك أن تجدي درجة حرارة الماء المناسبة، فالماء الساخن جداً قد يؤدي إلى ظهور بقع حمراء أو إلى تهيّج بشرتك، في حين أنّ الماء البارد جداً قد يصعّب عليك مهمّتك.

ويعتبر الماء الفاتر هو الحل المثالي، كونه يفتح المسام ويساعد على تنظيف بشرتك من الأعماق.

- تدليك البشرة برفق

 لا يجوز تدليك الوجه بقوة وبعنف أثناء الغسيل، حيث يعتقد البعض أن تدليك الوجه لمدة طويلة يؤدي إلى تغلغل الغسول في الوجه والمسامات، ولكن هذه المعلومة خاطئة، حيث إن التدليك الزائد يسبب الاحمرار، كما قد يسبب الجفاف، وحدوث التهابات في الجلد.

- تجفيف البشرة

بعد استخدام غسول الوجه وتركها لمدّة دقيقة على البشرة، اغسلي وجهك جيداً بالماء، وتأكدي من أنك شطفت الغسول كلياً عن وجهك بالماء قبل تجفيف بشرتك بمنشفة طرية.


تعليقات