تكنولوجيا

9 مميزات تجعلك تستخدم فيسبوك لايت

الخميس 2017.11.23 05:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 10154قراءة
  • 0 تعليق
 9 مميزات تجعلك تستخدم فيسبوك لايت Facebook Lite

9 مميزات تجعلك تستخدم فيسبوك لايت Facebook Lite

إذا كنت تشتكي من بطء تطبيق فيسبوك Facebook على جهازك المحمول، بسبب انخفاض سرعة الإنترنت، أو صغر حجم ذاكرة الهاتف؛ فإن شركة فيسبوك، وضعت لك خيارا مثاليا وهو تطبيق فيسبوك لايت Facebook Lite الذي أطلقته لجمهورها مطلع عام 2015.

وأطلقت فيسبوك Facebook النسخة الخفيفة من تطبيقها خصيصا للمستخدمين من أصحاب هواتف أندرويد الضعيفة والمتوسطة، والدول التي تعاني من سرعات إنترنت منخفضة.

وخلال هذه المدة تم العمل على تطوير التطبيق ليكون مناسبا جدا لهؤلاء المستخدمين لتكون سنته الأولى جيدة للغاية، وذلك بحصده أكثر من 200 مليون تحميل من 150 دولة حول العالم حتى فبراير 2017، وهو الآن يدعم أكثر من 50 لغة. ويدعم تطبيق فيسبوك لايت Facebook Lite يدعم شبكات الجيل الثاني، كذلك أقدم إصدارات أندرويد 2.3 وأحدث.

والأهم من ذلك تحميل الصفحات عبره يكون سريع مع استهلاك أقل للبيانات، وهذا ما ميّز التطبيق كون أن التطبيق الرئيسي فيسبوك Facebook يُعَد أكثر التطبيقات استهلاكا لذاكرة الوصول العشوائي وكذلك لمساحة التخزين.

وهذا حقيقة ما دفع فيسبوك Facebook للتفكير وإطلاق هذه النسخة الخفيفة من التطبيق، وإطلاق مميزات التطبيق الرئيسي عليه على مدار طيلة حياته.

وتؤكد الشركة أن هذه النسخة من تطبيق فيسبوك Facebook تعمل مع بيانات الاتصال بكفاءة عالية ومع كل حالات شبكة الاتصال، وهو يأتي بحجم أقل من 1 ميجابايت ويستخدم بيانات اتصال أقل.

ومؤخرا أطلقت الشركة تحديثا لـ فيسبوك لايت Facebook Lite يسمح بمشاهدة الفيديو، فضلا عن إمكانية رفع عدد من الصور دفعة واحدة، كما أنه يتيح للمستخدمين تكبير وتصغير الصور ورؤية الرموز التعبيرية في المنشورات والرسائل. وتقول فيسبوك إنها تعمل على تحسين تجربة مشاهدة الفيديو مع اتصالات الإنترنت البطيئة في الإصدارات القادمة من التطبيق.

ويمكن تحميل فيسبوك لايت Facebook Lite لأجهزة الهواتف التي تستخدم نظام أندرويد عبر الضغط هنا.

مميزات فيسبوك لايت Facebook Lite

  1. سرعة التثبيت؛ حيث إن حجم التطبيق صغير، وبالتالي يمكن تنزيله بسرعة ويشغل مساحة تخزين صغيرة.
  2. سرعة التحميل؛ حيث يمكنك تحميل الصور على نحو أسرع ومتابعة تحديثات الأصدقاء.
  3. حجم التطبيق صغير جدا؛ فلا يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة هاتفك المحمول.
  4. هذا البرنامج يمكنك من إجراء المحادثات بين أصدقائك، بالإضافة إلى المحادثات الجماعية.
  5. يتميز بواجهة جميلة وسهلة جدا للاستخدام للجميع.
  6. إمكانية الإعجاب والتعليق والتفاعل ومشاركة الصور بين الأصدقاء.
  7. استخدام بيانات اتصال أقل؛ حيث يتيح لك توفير الأموال من خلال استخدام بيانات اتصال أقل عبر الهواتف المحمولة.
  8. العمل على جميع الشبكات، حيث تم تصميم التطبيق ليعمل على شبكات الجيل الثاني (2G) وفي المناطق التي بها اتصالات إنترنت بطيئة أو غير مستقرة.
  9. العمل على معظم هواتف (Android)، حيث يمكنك استخدام التطبيق على أي نوع من هواتف Android الجديدة أو القديمة.

تعليقات