منوعات

٥ مشاهير أغنياء أغرقتهم الديون وماتوا فقراء

الأحد 2019.1.6 11:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 727قراءة
  • 0 تعليق
مايكل جاكسون - صورة أرشيفية

مايكل جاكسون - صورة أرشيفية

للحياة أحكامها الخاصة وظروفها المتغيرة، تلعب بأحوال الناس لتقلبها ما بين أقصى النقيضين، من أحسن أحوال الصحة، لأشد أنواع المرض، ومن قمة اليأس لقمة السعادة، ومن الغنى والثراء، إلى الفقر المدقع. 

في السطور التالية نتعرف على مشاهير جمعوا أموالا كثيرة خلال مسيرتهم المهنية، إلا أن الحال آل بهم إلى الفقر والإفلاس في آخر أيام حياتهم:

1- المخرج فرانسيس فورد كوبولا

ربما دفع مخرج The Godfather و Apocalypse Now ثمن شغفه بإخراج الأفلام غاليا، حيث تعرض للإفلاس 3 مرات خلال 9 سنوات، كان آخرها اقتراضه من أحد شركائه 71 مليون دولار.

ومن أهم أسباب إفلاسه تمويل أفلامه بمبالغ ضخمة من ماله الخاص، مع عائدات قليلة جدا. 

2- مارفن جاي

رغم امتلاك المغني والمنتج الأمريكي مارفن جاي ثروة تقدر بـ5 ملايين دولار في مراحل مبكرة من حياته، لكن طلاقه من زوجته ومبالغ النفقة التي تراكمت عليه تسببا في إعلانه الإفلاس، ولم يمتلك حينها سوى حقوق ألبوم Here, My Dear ليمنحها لزوجته.

وبسبب المشاكل المادية المتلاحقة وإدمانه المخدرات، اضطر مارفن للهرب إلى أوروبا لعدم قدرته على سداد الضرائب. 

3- مايكل جاكسون

باع ملك البوب 7.5 مليون نسخة من ألبوماته، وفاز بـ13 جائزة جرامي، ورغم ذلك توفي مايكل جاكسون عام 2009 غارقا بالديون.

ويعود ذلك لدعوى قضائية ضده عام 2005 حيث تم فيها اتهامه بالاعتداء على طفل، ليتم تغريمه بمبالغ هائلة وضعته على حافة إعلان الإفلاس وأغرقته بدين بلغ 500 مليون دولار.

4- جودي جارلاند

تألقت جارلاند بعدة مسرحيات وأفلام موسيقية، كما عرفت بدورها كدوروثي في The Wizard of Oz وحققت نجاحا كبيرا كممثلة لـ40 عاما، لكن إدمانها الكحول والمخدرات، وزواجها 5 مرات ومصاريف الطلاق من 4 رجال وضعتها في مشاكل مالية لا حصر لها وأوقعتها في ديون كبيرة دفعت بمصلحة الضرائب لمصادرة أموالها وحتى منزلها.

وعند وفاتها عام 1969، كانت مدينة بـ4 ملايين دولار غير مستردة.

5- هيدي لامار

رغم سطوع نجمها في عالم السينما خلال ثلاثينيات وأربعينيات وخمسينيات القرن الماضي وحصولها على لقب الفتاة الأجمل في أوروبا، وحصولها على مبالغ كبيرة من أفلامها، لكن أفراد أسرتها لم يرثوا منها عقب وفاتها عام 2000 سوى ذكريات.

ويعود ذلك لزواجها 6 مرات، حيث تسببت مصاريف الطلاق المتكرر في تقليص ثروتها حتى تلاشت مع الزمن.


تعليقات