صحة

فوائد الصيام المتقطع

الثلاثاء 2018.10.2 02:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
للصيام المتقطع فوائده كثيرة - صورة أرشيفية

للصيام المتقطع فوائده كثيرة - صورة أرشيفية

خلال العام ونصف الماضي، تبنى كيث تايلور وزوجته نظام حياة يتضمن الصيام على نحو منتظم، وقال: "لمدة 6 أيام من كل أسبوع لا نأكل حتى حوالي الساعة الخامسة مساءً، لكننا نأكل قدر ما نريد وكل ما نريد من الساعة الخامسة مساء وحتى موعد الذهاب للفراش، إنها ليست حمية بالمعنى التقليدي، فنحن لا نتقيد بالأشياء التي نأكلها أو مقدارها، لكن فقط توقيت الأكل".

منذ بدء تايلور وزوجته الصيام المتقطع، تمكنا من الحفاظ على وزن صحي وأصبحا أكثر يقظة ونشاطاً، وأقل توتراً وتعرضا للإصابة بالمرض، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال تايلور: "أشعر بالفعل وكأنني أكثر شباباً، وإذا كنت أظهر مؤشرات موضوعية على كوني أصغر سناً وأكثر حماسة وإيجابية، إذا أعتقد أنه من المنطقي افتراض أنني أطلت عمري بالتحول إلى نظام الصيام المتقطع".

وكشف بحث أجري على حيوانات أن الصيام المتقطع يمكنه تقليل خطر الإصابة بالسمنة والأمراض المتعلقة بها، من بينها السرطان والسكري.

وقال مارك ماتسون، رئيس مختبر العلوم العصبية بالمعهد الوطني للشيخوخة في ماريلند، إن بحثاً يرجع لفترة الثمانينيات كشف طول عمر الفئران بشكل ملحوظ عند صيامهم يوم بعد يوم، مقارنة بالفئران التي يقدم لها الطعام طوال الوقت.

ووجدت دراسة حديثة، نشرت هذا الشهر، أن الفئران التي صامت، سواء بسبب حصولها على كل سعراتها الحرارية مرة واحدة أو لأنه تم التحكم في مقدار السعرات الخاصة بها، كانت أكثر صحة وعاشت فترة أطول مقارنة بالفئران التي حصلت على الطعام طوال الوقت.

وقال رافائيل دي كابو، مؤلف الدراسة والعالم بالمعهد الوطني للشيخوخة، إن الفئران التي صامت قامت بأداء أفضل من التي لم تصم.

تعليقات