شباب

"الشغف أم جني الأرباح" مناظرة شبابية في "الشارقة الدولي للكتاب"

الإثنين 2018.10.29 10:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 74قراءة
  • 0 تعليق
شعار مناظرات الشباب

شعار مناظرات الشباب

تنظم المؤسسة الاتحادية للشباب مناظرة بعنوان "هل أنت مع تأليف الكتب بهدف جني الأرباح أم الشغف وخدمة المعرفة والثقافة؟"، والتي ستقام على هامش فعاليات الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في 31 أكتوبر، في مركز إكسبو الشارقة.

وتأتي هذه المناظرة ضمن مبادرة "مناظرات الشباب" التي أطلقها مجلس الإمارات للشباب لتكون منصة رائدة على مستوى المنطقة؛ بهدف تزويد الشباب بمهارات بحثية قيمة، وصقل مهارات النقاش والحوار البنّاء لديهم، بالإضافة لتعزيز مهاراتهم الخطابية وتطوير قدراتهم على التفكير النقدي والتحليل، حيث تناولت الجلسة مفهوم دخول الشباب سوق العمل.

وقالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب: "المعرفة والثقافة واحدة من المقومات الرئيسية لنهضة المجتمعات وتطورها، بل هي الأداة الجوهرية التي تمكن المجتمع من التميز وتحقيق الإنجازات، ومن هنا تبرز أهمية هذه المناظرة التي تطرح موضوعاً في غاية الأهمية، وهو الكتاب ودوره في بناء منظومة ثقافية ومعرفية لجميع الأجيال".

وأكدت أن المناظرة تهدف، ومن خلال موضوعاتها ونقاشاتها القيمة، إلى تمكين الشباب من امتلاك رؤية استشرافية معمقة لدور الكتاب كأداة معرفية محورية في صناعة مستقبل الشباب، وتمكينهم من توسيع مداركهم ومعارفهم وخبراتهم ليكونوا قادرين في الوقت ذاته على المساهمة بفاعلية في تحقيق التنمية والتطور للمجتمع وفي جميع المجالات، لأن الكتاب سيبقى الأداة الرئيسية للمعرفة والتي على الشباب اللجوء إليها بشكل دائم".

الجدير بالذكر أنه بإمكان أي مؤسسة استضافة «مناظرات الشباب» لمناقشة كل الموضوعات ذات الصلة بالشباب، حيث يتعين عليها العمل على اقتراح موضوع محدد يسمح للشباب بمناقشته، واختيار ثلاثة أشخاص مختصين في الموضوع المطروح ليكونوا ضمن لجنة التحكيم.

ويمكن لأي شاب أو شابة من أي إمارة يرغب بالمشاركة في «مناظرات الشباب» أن يكون جزءاً من هذا الحدث، لتنمية قدراته في الخطابة، والتفكير النقدي والتواصل مع الآخرين لتعزيز تلك القدرات، حيث يتعين عليه تعبئة طلب المشاركة في المناظرة.

وتتم استضافة مناظرات الشباب وفق آلية محددة تتضمن عددا من الخطوات، والتي تشتمل على إرسال طلب استضافة مناظرات الشباب إلى مجلس الإمارات للشباب من خلال الموقع الإلكتروني،   وتعبئة المعلومات المطلوبة، ومن ثم يلتقي الشباب المختارون للمشاركة في المناظرة مع اختصاصي مناظرات في جلسة مبدئية خاصة، وبعد انعقاد المناظرة يتم نشر تقرير عنها على الموقع الإلكتروني لتعميم الفائدة لجميع الشباب.

تعليقات