رياضة

مدرب مؤقت لإيطاليا أمام الأرجنتين وإنجلترا

الإثنين 2018.2.5 06:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
دي بياجيو المدير الفني المؤقت للمنتخب الإيطالي

لويجي دي بياجيو

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعيين لويجي دي بياجيو، المدير الفني لـمنتخب إيطاليا تحت 21 عاماً، في القيادة الفنية للمنتخب الأول بشكل مؤقت خلال مباراتي الأرجنتين وإنجلترا الوديتين، في ظل عدم الاستقرار على التعاقد مع مدير فني بشكل دائم خلفاً للمدرب السابق جيان بييرو فينتورا.

كونتي يحسم موقفه من تدريب إيطاليا

وتعرض فينتورا للإقالة من منصبه، في نوفمبر الماضي، عقب الفشل في قيادة إيطاليا إلى نهائيات كأس العالم 2018، وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاماً، عقب الهزيمة في مباراة الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال أمام المنتخب السويدي بهدف دون رد في مجموع المباراتين.

وكشف الاتحاد الإيطالي عبر موقعه الرسمي عن تعيين دي بياجيو بشكل مؤقت كمدير فني للمنتخب الأول في مباراتي الأرجنتين التي تقام في 23 مارس وإنجلترا في 27  من ذات الشهر، فيما أشارت بعض التقارير إلى أن الإعلان عن المدير الفني الدائم للمنتخب سيكون في يونيو المقبل.

ولعب المدرب المؤقت للمنتخب الإيطالي (46 عاماً) نحو 500 مباراة كلاعب مع العديد من الأندية الإيطالية، أبرزها لاتسيو وروما وإنتر، كما مثل المنتخب في 31 مباراة، بما في ذلك بطولتا كأس العالم 1998 و2002، بالإضافة إلى كأس أمم أوروبا عام 2000، قبل أن يتجه لتدريب منتخبات الشباب في إيطاليا بدءاً من 2011.

تعليقات