تكنولوجيا وسيارات

أول طريق سريع مخصص للسيارات ذاتية القيادة في بكين

الأحد 2018.2.11 10:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 460قراءة
  • 0 تعليق
أول طريق سريع مخصص للسيارات ذاتية القيادة في بكين

أول طريق سريع مخصص للسيارات ذاتية القيادة في بكين

افتتحت هيئة المرور التابعة لبلدية بكين بشكل رسمي أول طريق سريع في البلاد مخصص لاختبار السيارات ذاتية القيادة في منطقة هايديان ببكين. 

وذكرت صحيفة بكين اليومية أن الطريق الجديد مخصص لاختبار قدرة تجاوب السيارات ذاتية القيادة في مختلف الظروف، بما في ذلك محاكاة القيادة على الطرق الحضرية والريفية، والتنقل حول العقبات التي تواجه السيارات عند القيادة على الطرق الحقيقية، مثل السيارات الأخرى والمشاة ومحطات الحافلات.

ويغطي موقع الاختبار بيئة الطرق الحضرية والريفية المعقدة، ويمكن بناء مئات من السيناريوهات لحركات مرور ثابتة وديناميكية، كما وفر موقع الاختبار محاكاة السيارات ومحاكاة حركة المرور للمشاة ومحطات الحافلات.

وقد بدأت الشركات بما في ذلك شركات بايدو، وبايك موتور، وهرين تكنولوجيز، بالفعل اختبار تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة الخاصة بها في الطريق الجديد.

ووفقا للوائح تسريع آلية اختبارات السيارات ذاتية القيادة على الطرق، التي كانت قد كشفت عنها لجنة بلدية بكين للنقل في وقت سابق من هذا الشهر، يجب على سيارات ذاتية القيادة إكمال الاختبارات في المناطق المغلقة المحددة قبل أن يتم اختبارها على الطرق العامة بشكل فعلي.

ويجرى حاليا إنشاء مركز اختبار للطرق أكبر وأكثر تقدما للمركبات ذاتية القيادة في منطقة التنمية الاقتصادية بجنوب شرق مدينة "ييتشوانج" من المقرر أن يُفتح رسميا أمام سيارات ذاتية القيادة في يونيو/حزيران المقبل.

تعليقات