سياسة

المرشح الديمقراطي لمنصب حاكم ولاية فلوريدا يقر بهزيمته

الأحد 2018.11.18 04:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 582قراءة
  • 0 تعليق
المرشح الديمقراطي جيلوم - أ. ف. ب

المرشح الديمقراطي جيلوم - أ. ف. ب

أقر المرشح الديمقراطي لمنصب حاكم ولاية فلوريدا أندرو جيلوم بهزيمته أمام الجمهوري رون دي سانتيس، بعد عمليات إعادة فرز عدة حصلت منذ الانتخابات التشريعية الأمريكية في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال رئيس بلدية تالاهاسي الذي كان يأمل في أن يصبح أول حاكم أسود لهذه الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، أمس السبت، في رسالة موجهة لمنافسه "أريد أن أهنئ رون دي سانتيس الذي سيصبح الحاكم المقبل لولاية فلوريدا العظيمة".

وأضاف جيلوم في الرسالة التي  نشرها على حسابه في موقع "فيس بوك": "سنواصل الكفاح.. سنواصل العمل، وفي النهاية أعتقد أننا سنفوز.. أنا شاكر لكل واحد منكم".



وأعيد فرز الأصوات في هذه الانتخابات، نظرًا إلى النتائج المتقاربة التي حصل عليها المرشحان، ويفترض أن تُعلن النتائج النهائية اليوم الأحد.

وكعادة فلوريدا في أغلب الانتخابات الأمريكية يستمر تعليق النتيجة النهائية بها حتى بعد حسم العملية الانتخابية على المستوى الوطني للولايات المتحدة.

وأمرت سلطات فلوريدا، السبت الماضي، بإعادة فرز الأصوات في انتخابات عضو مجلس الشيوخ وحاكم الولاية، وسط اتهامات متبادلة من المرشحين بالتزوير.

وبعد 6 أيام من بدء عملية إعادة الفرز، قرر قاض فيدرالي بالولاية، الخميس الماضي، مد أجل إعادة فرز الأصوات في الولاية حتى الخامسة عصرا من أمس السبت.

تعليقات