صحة

أطعمة بديلة لتعويض طفلك عن كالسيوم الحليب

الخميس 2017.8.10 07:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2649قراءة
  • 0 تعليق
أطعمة بديلة عن الحليب لطفلك للحصول على الكالسيوم

أطعمة بديلة عن الحليب لطفلك للحصول على الكالسيوم

كثير من الأطفال لا يفضلون تناول الحليب ونعاني معهم بالساعات حتى يتناولوه، لكن هناك بعض الأطعمة الأخرى التي تمد أطفالك بالكالسيوم الموجود بالحليب في مكونات غذائية أخرى يفضلونها.

ويعتبر عنصر الكالسيوم من العناصر المهمة والضرورية التي يحتاجها الجسم، للحفاظ على صحة الأسنان والعظام، فهو ضروري لنمو الطفل.

فعنصر الكالسيوم يتواجد بكثرة في الحليب، ولكن هناك بعض الأطفال لا يفضلون تناول الحليب، فهناك بعض الأطعمة تمد أطفالك بالكالسيوم الموجود بالحليب.

إليكِ قائمة الأطعمة التي يمكنكِ تقديمها لطفلكِ كبديل طبيعي عن الحليب ومنتجاته للحصول على الكالسيوم الضروري لصحة أسنان طفلك وعظامه:

1- الأسماك

تحتوي الأسماك على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن افتقادها في باقي اللحوم كما تتميز بقلة تأثيراتها السلبية على صحة الجسم، وتعتبر الأسماك وخاصة السلمون مصدراً رائعاً للحصول على عنصر الكالسيوم، لذلك احرصي على تقديم الأسماك مرة أسبوعياً لتغذية جسم طفلك بالكالسيوم الضروري.

2- البرتقال

يعتبر البرتقال من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، حيث يمكن عن طريق تناول كوب من عصير البرتقال يومياً الحصول على ما يحتاجه جسم طفلك من كالسيوم، لذلك قومي بتقديم البرتقال وعصيره لطفلك للحصول على الكالسيوم وعلى الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة الحركية.

3- حبوب السمسم

يوفر تناول حبوب السمسم العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم طفلك، حيث تعتبر حبوب السمسم مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من السموم، كما تحتوي حبوب السمسم على نسبة كبيرة من الكالسيوم يمكن استغلالها للحصول عليه.

4- البامية

تعتبر البامية من الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة ويفضل تناولها طازجة ومطهية على البخار للحصول على قيمتها الغذائية، كما تحتوي على الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على صحة الأسنان والعظام، لذلك ينصح بتقديم البامية لطفلك وتشجيعه على تناولها للحصول على كمية مناسبة من الكالسيوم الضروري لصحة الجسم.

5-اللوز

يعتبر اللوز من المكسرات المفيدة التي يفضلها الكثير من الأطفال لمذاقها الرائع، كما يعتبر اللوز مصدراً نباتياً للكالسيوم يمكن تناوله للحصول على الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم.


تعليقات