منوعات

5 مواد غذائية يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيتها.. منها الزبادي

الأحد 2019.1.20 06:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2164قراءة
  • 0 تعليق
الزبادي من المأكولات التي يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها

الزبادي من المأكولات التي يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها

في كثير من الأحيان تنسى ربة المنزل بعض المواد الغذائية في خزانة المطبخ لفترات طويلة دون استخدام، لتنتهي مدة صلاحيتها، فتتخلص منها نهائياً، لكن الأمر الذي لا يعرفه عدد من ربات البيوت أن هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكن استمرار استهلاكها، حتى وإن كانت بلا صلاحية، نستعرضها لكم في التقرير التالي، حسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

1- الزبادي

الزبادي سواء السادة أو الفاكهة من الأطعمة التي يمكن استهلاكها لمدة أسبوع بعد انتهاء مدة صلاحيته، بشرط تخزينه جيداً في الثلاجة، ولكن في حال انبعاث أي رائحة يجب عدم استخدامه والتخلص منه على الفور.

2- الشيكولاتة

بالنسبة للبعض، من غير المعقول انتهاء صلاحية الشيكولاتة، لكن يمكن الاحتفاظ بها وتناولها لمدة تصل إلى سنتين من تاريخ الانتهاء، لكنها ستكون أقل في المذاق والرائحة، لذلك يمكن استخدامها في هذه الحالة في إعداد الحلويات.

3- الأطعمة المعلبة

يمكن استهلاك الأطعمة المعلبة مثل الطماطم المقشرة والبقوليات والتونة والذرة بعد مرور عام على تاريخ انتهاء صلاحيتها، بشرط حفظها بشكل صحيح في مكان جاف بعيداً عن الرطوبة، بالإضافة إلى أن العبوات يجب أن تكون بحالة جيدة وغير مخدوشة لمنع تسرب الهواء ومن ثم دخول البكتيريا.

4- البسكويت والمكسرات


البسكويت والمكسرات صالح للأكل حتى بعد بضعة أشهر من انتهاء الصلاحية، إذا تم تخزينه في علبة وإغلاقها بإحكام، ولكنها ستفقد بعضاً من نضارتها وقرمشتها.

ولاستعادة القرمشة ونضارة العجين توضع على قطعة قماش رقيقة أو مناديل ورقية، ثم نضعها في الميكروويف لمدة 40 ثانية، وتترك لبضع دقائق ثم تؤكل.

5- المكرونة الجافة والأرز

يمكن استهلاك المكرونة الجافة والأرز لمدة تصل إلى عام من تاريخ انتهاء الصلاحية، بشرط الحفاظ عليها بشكل صحيح في مكان جاف وجيد التهوية.

تعليقات