صحة

8 أطعمة مفيدة لصحة الطفل

الإثنين 2018.11.5 12:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 234قراءة
  • 0 تعليق
طفل متنكر في زي سوبرمان - صورة أرشيفية

طفل متنكر في زي سوبرمان - صورة أرشيفية

تحتار كثير من الأمهات في طبيعة الأطعمة التي يجب تقديمها للأطفال، لتكون مفيدة وفي الوقت نفسه لذيذة، في ظل حب الأطفال للأكل الخارجي رغم ما يحمل من ضرر كبير.

وتقدم أخصائية التغذية والوقاية من الأمراض، ومؤسسة معهد بيلر في بيفرلي هيلز الدكتور رايتشل بيلر كل ما تحتاجه أي أم لضمان تغذية سليمة لأطفالها، بأطعمة تجمع بين الإفادة واللذة، ليرضى عنها الأطفال وتثق فيها الأمهات.

1- البيض

يمد الأطفال والكبار بالبروتين، وهو واحد من الأطعمة القليلة الغنية بفيتامين "د"، والذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، كل هذا يمنح طفلك إحساسا أكبر بالشبع، خاصة عندما يتناول البيض في وجبة الإفطار.

2- الشوفان

أثبتت الأبحاث الحديثة أن الأطفال الذين يتناولون الشوفان يشعرون بقدرة أكبر على التركيز في المدرسة، كونه غنيا بالألياف التي يهضمهما ببطء ليمنح الطفل طاقة هائلة على مدار اليوم.


3- الفاكهة

من السهل إقناع طفلك بتناول الفاكهة بسبب أشكالها الجذابة وأنواعها المختلفة، لكنها ليست مجرد شكل ومذاق جميل، فهي غنية بالفيتامينات على اختلاف أنواعها، ولتضمني بقاء طفلك صحيح الجسم لا بد أن تتأكدي من تناول أنواع مختلفة من الفاكهة مثل البطيخ والكيوي والبرتقال أيضا.


4- المكسرات

تتكون من دهون صحية يحتاج إليها الطفل للنمو في مراحل حياته المختلفة، كذلك تفيد في صحة القلب وتمنح الطفل طاقة عظيمة طوال اليوم تساعده على ممارسة الأنشطة المختلفة دون خمول أو تعب.

5- الحليب

البروتين والكالسيوم الموجودان في منتجات الألبان هما وقود العقل والجسم، إذ يساعد البروتين في بناء خلايا المخ، والكالسيوم في الحفاظ على صحة وقوة الأسنان والعظام.

6- التوت

واحد من أكثر الفواكه إفادة حسب الأبحاث العلمية الأخيرة في مجال التغذية، إذ يساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكر، إضافة إلى الحفاظ على سلامة عمل المخ، والأهم من ذلك كله أن الأبحاث أثبتت مؤخرا قدرته على التقليل من خلايا تسبب السمنة، ما يمنح الطفل جسدا أكثر صحة.

7- الكرنب

تتمتع الخضروات بسمعة سيئة بين الأطفال، خاصة الكرنب والبروكلي، على الرغم من أن الاثنين تحديدا يتمتعان بأهمية كبيرة لا تماثلهما فيها بقية الخضروات، كونهما يحتويان على ألياف بإمكانها مقاومة الإصابة بمرض السرطان، إضافة إلى تحسينهما وظائف الهضم، وتنظيف الجسم من السموم من خلال تحفيز عمل الإنزيمات، وبسبب هذه الفوائد العظيمة ربما بإمكانك التحايل على طفلك لتناولهما من خلال دسمهما في أطعمة أخرى دون أن يدري، أو صنع شعرية "نودلز" التي يعشقها الأطفال وتقطيع الخضروات فيها.

8- الكاكاو

ما يميز الكاكاو أنه محبوب بالفعل من الأطفال، ومن ثم لن تعاني في إقناعهم بشربه كل يوم، ويتميز الكاكاو بقدرته على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وحماية القلب وضغط الدم، والحافظ على صحة فم الإنسان، فقط عليك التأكد من أن الكاكاو الذي تستخدميه لا يحتوي على Alkali وهو منتج هولندي يعوق الكاكاو عن أداء مهامه.

تعليقات